أعلنت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن الجيش الأمريكي لم يتمكن من التصدي للهجوم على القاعدة في الأردن لأنه اعتقد أن الطائرة المسيّرة المهاجمة صديقة.

وقالت الصحيفة إن الطائرة المسيرة المهاجمة اقتربت من القاعدة في نفس الوقت الذي كانت فيه مسيّرة أمريكية عائدة إلى القاعدة.

وأضافت: "عودة الطائرة المسيّرة الأمريكية أدت إلى بعض الارتباك حول ما إذا كانت الطائرة المسيّرة التي تقترب صديقة أم معادية".

إقرأ المزيد إيران: اتهامنا بالضلوع في الهجوم على قاعدة أمريكية يهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة

وأشارت إلى أنه بحسب المسؤولين، فقد تم إطلاق الطائرة المسيّرة المعادية من العراق من قبل "مسلحين مدعومين من طهران". ومع ذلك، لم يعثر المسؤولون بعد على أدلة تثبت وقوف إيران وراء الهجوم.

كما ذكرت الصحيفة أنه على ضوء الحادث، تدرس الولايات المتحدة إمكانية ضرب "المسلحين" في العراق وسوريا وإيران، على الرغم من أن المسؤولين يعترفون بأن الهجمات على الأراضي الإيرانية تبدو أقل احتمالا.

وشدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن سترد "بالطريقة الملائمة" على الهجوم بمسيرة على قوات أمريكية في الأردن، مؤكدا أن واشنطن لا تسعى إلى حرب مع إيران.

وأعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، في وقت سابق، مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وقال البنتاغون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن "تصعيد خطير". فيما أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول أمريكي لم تكشف اسمه بأن الهجوم على القاعدة الأمريكية على الحدود الأردنية تسبب بإصابة 34 جنديا أمريكيا بجراح متفاوتة في الرأس بينها إصابات دماغية.

وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق يوم الأحد مسؤولية الهجوم على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية السورية والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين واصابة 25 آخرين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الهجوم على فی الأردن

إقرأ أيضاً:

ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة

قال مسؤولان أمريكيان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسلت إلى إسرائيل أعدادًا كبيرة من الذخائر والأسلحة، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قٌنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل وآلاف صواريخ من نوع «هيلفاير»، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب وكالة «رويترز».

أرقام صادمة عن الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل

وبين بداية الحرب في أكتوبر الماضي والأيام الأخيرة، نقلت الولايات المتحدة، الأسلحة الآتية:

- 14 ألف قنبلة من طراز MK-84 تزن 2000 رطل.

- 6500 قنبلة تزن 500 رطل.

- 3000 صاروخ جو - أرض موجهة بدقة من طراز «هيلفاير».

- 1000 صاروخ خارق للتحصينات.

- 2600 قنبلة صغيرة القطر ألقيت جوًا، وذخائر أخرى، وفقًا للمسؤولين.

ووفقًا لـ«رويترز»، تشير الأرقام إلى أنه لم يكن هناك انخفاض كبير في دعم واشنطن لتل أبيب بالأسلحة، على الرغم من الدعوات الدولية للحد من إمدادات الأسلحة وقرار الإدارة الأمريكية الأخير بإيقاف شحنة القنابل التي تزن 2000 رطل.

الذخائر المرسلة تستخدمها إسرائيل بغزة وصراعها مع حزب الله

وقال توم كاراكو، خبير الأسلحة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: «القائمة تعكس بوضوح مستوى الدعم الكبير الذي تقدمه الولايات المتحدة لحليفتها، إن الذخائر المذكورة هي من النوع الذي ستستخدمه إسرائيل في حربها بقطاع غزة أو في صراع محتمل مع حزب الله».

ورغم هذه الكمية الهائلة من الأسلحة الأمريكية المرسلة إلى إسرائيل، إلا أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هاجم إدارة جو بايدن، بشأن دعمها لإسرائيل، وإيقاف شحنة أسلحة في وقت سابق من شهر أبريل الماضي.

مقالات مشابهة

  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة
  • غارات جوية أمريكية وبريطانية على مطار الحديدة اليمني
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية
  • ردا على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة.. قناة أمريكية تكشف تفاصيل زيارة غالانت إلى واشنطن
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟