كشف الاتحاد الدولي للصحفيين، نيته اتخاذ إجراء قانون ضد القادة السياسيين والعسكريين في إسرائيل حال استمرارهم في استهداف الصحفيين في قطاع غزة؛ وسط ارتفاع في أعداد سقوط الصحفيين في غزة منذ بداية الحرب 7 أكتوبر الماضي.

رسالة للقادة في إسرائيل

وبحسب وكالة الأبناء الفلسطينية «وفا»، فإن رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، دومينيك برادالي وأمينة العام أنطوني بيلانجي، بعث برسالة لرئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير جيشه يوآف جالانت، يبلغهم أن الاتحاد الذي يصل عدد أعضاؤه إلى 600 ألف شخص يعتبرون أن الصحفيين في غزة زملاؤهم.

تضامن مع صحفيي غزة

وأشار الاتحاد في رسالته، إلى أن الاتحاد الدولي لديه نصوص تبرز حماية وتعزيز حقوق الصحفيين والدفاع عن حرية الإعلام واستقلالية الصحافة وأن الصحفيين من 140 نقابة حول العالم يدعمون الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

متابعة الوضع بقلق في غزة

وأعلن الاتحاد متابعته بقلق الوضع في غزة في وسط ارتفاع أعداد قتلى الصحفيين في القطاع منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية «السيوف الحديدية» ضد الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي.

إشارة إلى أمر محكمة العدل الدولية

واشتملت الرسالة على الإشارة التي أعلنت عنها محكمة العدل الدولية بأنها أمرت دولة الاحتلال الإسرائيلي بالعمل على اتخاذ كل التدابير للتوقف عن قتل الفلسطينيين في ظل الدعوة المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية تتهمها بتنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة محكمة العدل الدولية الاتحاد الدولی العدل الدولیة الصحفیین فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

 

يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج.م.ع ذكرى مرور عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي خلفت وراءها دمارا هائلا ومأساة إنسانية لا مثيل لها.
وسط حضور لشخصيات سياسية فلسطينية ومن الأحزاب المصرية.

وتأتي هذه الفعالية والتي ستُعقد يوم 5 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، في مقر الاتحاد بالقاهرة تحت عنوان "عام على حرب غزة.. العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

وذلك للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على حجم الخسائر الفادحة التي لحقت به، والتي تجاوزت 42 ألف شهيد أكثر من 101 ألف جريح.

مقالات مشابهة

  • في ظل ماضيها..هل تلتزم إسرائيل بعملية محدودة في لبنان هذه المرة؟
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • اليوم.. ذكرى حكم "العدل الدولية" بأحقية مصر في "طابا"