شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مقهى الابتكار يناقش تطبيقات الذكاء الاصطناعي فـي أولى جلساته، مسقط ـ الوطن نظَّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ـ ممثَّلةً بقِطاع البحث العلمي والابتكار ـ أولى جلسات مقهى الابتكار بعنوان .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقهى الابتكار يناقش تطبيقات الذكاء الاصطناعي فـي أولى جلساته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقهى الابتكار يناقش تطبيقات الذكاء الاصطناعي فـي...

مسقط ـ «الوطن» : نظَّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ـ ممثَّلةً بقِطاع البحث العلمي والابتكار ـ أولى جلسات مقهى الابتكار بعنوان «تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي» برعاية سعادة الدكتور سيف بن عبد الله الهدابي، وكيل الوزارة للبحث العلمي والابتكار، وبحضور عدد من الموظفين، وذلك بمُجمَّع الابتكار مسقط. هدفت الجلسة إلى الاطلاع على المستجدات العالمية في مجال تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي، والتعريف بمبادرات البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، وذلك عبر عرض مرئي قدَّمه الدكتور سالم بن حميد الشعيلي، مدير دائرة مشاريع الذَّكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدِّمة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تناول في مقدمة العرض التعريف بالذَّكاء الاصطناعي، وتاريخه، ثم عرج إلى فوائد وإيجابيات، واستخدامات الذَّكاء الاصطناعي. بعدها سلَّط الدكتور الشعيلي الضوء على البرنامج الوطني للذَّكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدِّمة في سلطنة عُمان، حيث تتبلور محاوره في تعزيز إنتاجية القطاعات المستهدفة للتنويع الاقتصادي، وتنمية القدرات البشرية والشركات الناشئة في الذَّكاء الاصطناعي، وتبنِّي الذَّكاء الاصطناعي في القطاعات الأساسية، إضافة إلى حوكمة تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة برؤية محورها الإنسان، ثم عرج بالحديث على أبرز المبادرات والمشاريع الحكومية المتعلقة بالذَّكاء الاصطناعي «كالمبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد الوطني المعزّز بالذَّكاء الاصطناعي» التي تتبناها وزارة الاقتصاد، ومبادرة وزارة العمل بعنوان «استكشاف أدوار الذَّكاء الاصطناعي في البيئات الحكومية».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”

الوطن|متابعات

قامت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين بتنظيم ورشة عمل حول برنامج “أفق أوروبا” لتمويل البحث العلمي والابتكار، بالتعاون مع فريق شبكة نقاط الاتصال الوطنية التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي، في مقر الهيئة في طرابلس.

هذ وهدفت الورشة إلى تعريف موظفي هيئة التعرف على المفقودين بفرص التمويل المتاحة في البرنامج، والذي يُعدّ الأكبر عالميًا في مجال تمويل البحث العلمي والابتكار. تضمن الحدث عروضًا تقديمية من منسق نقاط الاتصال لبرنامج “أفق أوروبا” نبيل بلعيد، وعضو نقاط الاتصال الوطنية فوزية الأطرش، حيث قدما شرحًا تفصيليًا عن أهداف البرنامج ومجالاته البحثية وشروط التقديم وآليات التمويل.

كما تخللت الورشة عرضًا لتجارب نجاح بعض الدول العربية في الاستفادة من برنامج “أفق أوروبا”

 

الوسومأفق أوروبا البحث العلمي والابتكار الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين ليبيا ورشة عمل

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية