قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي أصدر عدة قرارات لمواجهة ارتفاع أسعار السلع ومنها وضع الأسعار على السلع، فضلا عن صدور قرارات من وزارة التموين ومنها إلزام الشركات من مارس المقبل بتحديد الحد الأقصى لسعر بيع السلع.

أسعار السلع

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين، إلى أنه تم اختيار شهر مارس لأن ليس كل الشركات لديها إمكانية طباعة السعر على السلع، لذا بعض الشركات كان في حاجة لوقت لتوفيق أوضاعها، فضلا عن وجود سلع في الأسواق.

تعليق مؤثر من خيري رمضان بعد خروج منتخب مصر من الأمم الأفريقية عاجل| بشرى سارة بشأن أسعار السجائر الفترة المقبلة

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه إذا فرضنا أن أقصى سعر لبيع السلعة 20 جنيه، وإذا وجد المستهلك سعر البيع أعلى من المعلن فأنه من حقه أن يقدم شكوى لجهاز حماية المستهلك، منوها بأنه اعتبارا من شهر مارس عندما تكتمل المنظومة سيكون هناك مزيد من الرقابة على الأسواق. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع مجلس الوزراء مع خيري شهر مارس

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء ستطور الأداء

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وجود خطة عاجلة أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وصولا لشهر يوليو المقبل من أجل توفير المزيد من الاستثمارات في قطاع الكهرباء وعلى الشبكة القومية، مشيره إلى أن وزارة التخطيط تشارك في هذا العمل لجذب مزيدا من الاستثمارات في الشبكة.

المشاط: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء أحدى أهم الأولويات

وأضافت «المشاط»، على هامش مؤتمر عقدته بمبني وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في العاصمة الإدارية، أن تلك الاستثمارات في الشبكة هي أحدى أهم الأولويات التي توليها الحكومة أهمية خاصة من أجل عدم حدوث مشكلات مستقبلية في الكهرباء أو على الشبكة.

وأوضحت أن ما تعمل عليه الحكومة المصرية حاليا هو تمهيد قبيل بدء الموسم الصيفي المقبل وباستثمار أكبر في الشبكة الكهرباء، لتوفيرها للاستعمال المنزلي أو في المصانع، مشددة على أن الطلبات المالية التي جائت من قبل الوزارات قد تم تلبيتها لحقيق التنمية الاقتصادية، كما تمّ إنشاء مجموعات في مجلس الوزراء خاصة بالتنمية البشرية وكذا الصناعة والابتكار وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: زيادة الاستثمارات في شبكة الكهرباء ستطور الأداء
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة - عاجل
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • «مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • عاجل.. أسعار السلع التموينية في شهر أكتوبر على البطاقات (تفاصيل)
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز