صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مونديال السيدات فورميجا الأكثر مشاركة ومارتا الأعلى تهديفا في تاريخ البطولة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ويرصد هذا التقرير بعضا من هذه الأرقام والإحصائيات وللمرة الثانية في تاريخ البطولة، سيشهد مونديال السيدات .، والان مشاهدة التفاصيل.

مونديال السيدات .. فورميجا الأكثر مشاركة ومارتا.

..

ويرصد هذا التقرير بعضا من هذه الأرقام والإحصائيات :

وللمرة الثانية في تاريخ البطولة، سيشهد مونديال السيدات مشاركة 8 منتخبات جديدة، وهي منتخبات البرتغال والمغرب وزامبيا وفيتنام والفلبين وأيرلندا وهايتي وبنما . وكانت المرة السابقة، التي شهدت فيها البطولة مشاركة 8 وجوه جديدة في نسخة واحدة هي نسخة 2015 مع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخبا. وتتأهب 3 لاعبات هن البرازيلية مارتا والكندية كريستين سينكلر والنيجيرية أونومي إيبي لخوض فعاليات البطولة للمرة السادسة لكل منهن واحتلال المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبات مشاركة بمونديال السيدات. وتنفرد البرازيلية السابقة فورميجا بالرقم القياسي لعدد مرات المشاركة في نسخ المونديال حيث خاضت 7 نسخ متتالية من 1995 إلى 2019. وبرغم مشاركة كل منهن في البطولة 5 مرات سابقة، لن تستطيع أي من مارتا وسينكلر وإيبي معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضتها أي لاعبة في تاريخ البطولة، حتى في حالة بلوغها مع منتخب بلادها لنهائي هذه النسخة. وتستحوذ الأمريكية كريستين ليلي على هذا الرقم القياسي برصيد 30 مباراة، وتليها فورميجا (27 مباراة) فيما خاضت سينكلر 21 مباراة مقابل 20 مباراة لمارتا. وتنفرد مارتا /37 عاما/ برقم قياسي آخر في البطولة، وهو عدد الأهداف التي تسجلها أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها بمونديال السيدات، حيث تتصدر مارتا القائمة برصيد 17 هدفا، وتستطيع اللاعبة الفائزة بلقب أفضل لاعبة في العالم 6 مرات سابقة تعزيز هذا الرصيد القياسي من الأهداف عبر النسخة المرتقبة في أستراليا ونيوزيلندا. ولا تزال النيجيرية إفياني تشيجيني هي أصغر لاعبة خاضت فعاليات مونديال السيدات حتى الآن؛ حيث شاركت في مباراة منتخب بلادها أمام منتخب كوريا الشمالية في نسخة 1999 عندما كان عمرها 16 عاما و34 يوما. وتستطيع كاسي فير لاعبة كوريا الجنوبية تحطيم هذا الرقم إذا شاركت في أي من مباراتي منتخب بلادها أمام كولومبيا أو المغرب بدور المجموعات في النسخة الجديدة، حيث سيكون عمرها 16 عاما و26 يوما خلال مباراة كولومبيا المقررة في 25 يوليو الجاري. وذكر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أن كايا جوتا حارسة مرمى المنتخب الفلبيني هي اللاعبة الأطول قامة من بين جميع اللاعبات الـ736 المسجلات في قوائم المنتخبات ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

يترقب عشاق الكرة المصرية مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، حيث يلتقي الفريقان في كأس السوبر الإفريقي على ملعب "المملكة أرينا" بالسعودية، مساء الجمعة.

إقرأ أيضاً..

الليلة.. الزمالك يواجه تاوباتي البرازيلي في مونديال أندية اليد

 تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، في حدث يشد أنظار الجماهير العربية والأفريقية.

يشارك الأهلي في هذه المباراة بوصفه حامل لقب دوري أبطال إفريقيا تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، بينما يخوض الزمالك المباراة بعد فوزه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

رغم التاريخ الطويل والمنافسة الشديدة بين الأهلي والزمالك، إلا أن الفريقين التقيا في بطولة كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة فقط. في تلك المواجهة التي جرت عام 1994، حقق الزمالك الفوز بلقب السوبر الإفريقي بعد أن سجل أيمن منصور هدف المباراة الوحيد، ليمنح فريقه التفوق في مباراة تاريخية.

اللقاء المرتقب يمثل فرصة جديدة للأهلي للثأر من هزيمة 1994 ومحاولة تعزيز سجله في البطولات الإفريقية، فيما يسعى الزمالك لتأكيد تفوقه التاريخي في السوبر الإفريقي أمام غريمه التقليدي.

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة
  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى لقب مونديال الخيول الصغيرة للقدرة
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية
  • فرسان الإمارات يشاركون في مونديال الخيول الصغيرة للقدرة
  • مشاركة سون مع توتنهام «محل شك»
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • طحنون بن زايد: طموح الإمارات أن تصبح الأكثر استعداداً لمرحلة الذكاء الاصطناعي
  • بكين تشهد رابع أطول لقاء في تاريخ «تنس السيدات»