قال الدكتور أحمد عبد المجيد خبير العلاقات الدولية، إن مصر هي الركيزة التي يعتمد عليها الجميع من حيث التوازن في الدبلوماسية الدولية شرقا وغربا، وتوسع علاقاتها بالاتحاد الأوروبي وعدد من الزعماء وتربطهم علاقات وثيقة بمصر.

شاهد هالحين بجودة عالية (Messi) دون تقطيع (3 - 1).. بث مباشر مشاهدة الهلال وإنتر ميامي في كأس موسم الرياض مسئولو "الإسكان" يناقشون مع المطورين العقاريين آليات تنفيذ المبادرة المقترحة لتصدير العقار المصري منذ الأزمة الفلسطينية لم تتوقف الاتصالات الدولية بمصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، اليوم الإثنين، أنه منذ بدء الأزمة الفلسطينية، لم تتوقف الاتصالات الدولية بمصر، بسبب أهميتها ودورها المهم في استقرار المنطقة، موضحا أن موقف مصر منذ اليوم الأول ثابت وواضح، وأسهم في كشف مخطط الكيان المحتل، والمتمثل في التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

 الحل السياسي هو الحل الأوحد ولا بديل عنه

وأشار إلى أن الحل السياسي هو الحل الأوحد ولا بديل عنه، لأن الشعب الفلسطينى يئن منذ 75 عاما تحت وطئة الاحتلال، موضحا أن ما يحدث اليوم محاولات لتمديدها، وما زاد من محاولات التهجير التي حدثت داخل القطاع.

 منظمة الأونروا 

وأوضح، أن منظمة الأونروا التي تقدم الإغاثة للشعب الفلسطيني لأهالى غزة منذ عشرات السنوات، فإننا نشاهد قصف المقرات الخاصة بها عندما هوى إليها الفلسطينيون في محاولة للاحتماء بها، فلم يسلم أحد، مشيرا إلى  أن أزمة "الأونروا، تكشف مخططات إسرائيل والعالم الغربي الداعم للكيان المحتل، في القضاء على الشعب الفلسطيني".

لا بد من تطبيق الآليات داخل مجلس الأمن

وأشار، إلا أنه لا بد من تطبيق الآليات داخل مجلس الأمن، من أجل تطبيق قرار محكمة العدل الدولية، بالإضافة إلى مشروع زيادة دخول المساعدات التي رفضتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الجلسة السابقة، مشددا على أن ما يحدث في المنطقة اليوم، هي عمليات تصعيد ممنهجة، هدفها غض النظر عن ما يحدث في قطاع غزة، وهذا يساعد بشكل كبير في حكومة بنيامين نتنياهو.

وتابع، أن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية على خط النار في المنطقة، محاولة منها لمساعدة إسرائيل بشكل كبير في تنفيذ أعمالها العسكرية داخل القطاع المنكوب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خبير العلاقات الدولية مصر منظمة الاونروا التهجير القسري للشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)

القاهرة - مصراوي:

سرعان ما بدأت الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عملها بعد ساعات قليلة من أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستهدفة بالأساس تطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

صباح اليوم، انعقد الاجتماع الأول للحكومة، حيث تناول بشكل أساسي العمل على حل أزمة الكهرباء، وهي واحدة من الأزمات الكبرى التي كانت مثار انتقاد رئيسي للحكومة السابقة.

ومع ذلك، بدأ الوزراء في مباشرة مهام عملهم، فمنهم من حضر إلى وزارته أمس الأربعاء كإجراء بروتوكولي متبع بعد أداء اليمين الدستورية، حيث كان بعض الوزراء السابقين في انتظارهم ضمن إجراءات "التسليم والتسلم"، ومنهم من انتظر حتى اليوم، ومنهم بادر لإصدار قرارات سريعة لتنشيط العمل داخل وزارته على غرار وزير الإسكان الجديد شريف شربيني الذي أجرى حركة تنقلات بعد بضع ساعات من توليه الحقيبة.

ويستعرض مصراوي في هذه التغطية أبرز ما يجري داخل دواوين الحكومة في اليوم الأول بعد التغيير الوزاري الشامل.. للمزيد (اضغط هنا)

وللتفاصيل:

بدء أول اجتماع للحكومة الجديدة لبحث حل مشكلة الكهرباء

في أول أيام عمله.. وعد من محافظ الجيزة للمواطنين

مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)