كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة انخفضت بشكل ملحوظ بداية من الأسبوع الماضي، ومن المتوقع المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة بداية من اليوم.

وأضافت "غانم"، نتأثر خلال الفترة الحالية بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا والبحر المتوسط تعمل على تراجع الحرارة بشكل كبير، بجانب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، لافتة إلى أن الحرارة تترجع بداية من اليوم بقيم تصل لـ 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء.

وتابعت: "العظمى على القاهرة الكبرى 16 درجة وتتراوح الصغرى بين 9 و10 درجات في ظل وجود نشاط في حركة الرياح وتصل سرعة الرياح إلى 40 كيلو في الساعة مما يجعلنا نشعر بالبرودة أكثر".

وأكدت أنه يوجد أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية تكون مصاحبة لحبات البرد والثلج، كما تمدت الأمطار على مناطق من الوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس تساقط ثلوج درجات الحرارة الأرصاد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر