الوطن:
2024-06-27@12:30:44 GMT

جناح الأزهر يعلن أبرز ندواته في معرض الكتاب غدا 

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

جناح الأزهر يعلن أبرز ندواته في معرض الكتاب غدا 

يعقد جناح الأزهر الشريف، غدًا الثلاثاء، ندوة تثقيفية بعنوان نظريات التجديد في السنة النبوية، يحاضر فيها الدكتور جاد الرب أمين، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين سابقًا، والدكتور أيمن الحجار، الباحث بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويدير الندوة الإعلامي محمود عبدالرحمن، مذيع بالمركز الإعلامي للأزهر الشريف.

جناح الأزهر يُعلن ندواته في معرض الكتاب غدا 

كما يعقد جناح الأزهر الشريف، ندوة بعنوان لقاء في إطار حملة اقرأ؛ لمناقشة كتاب «هيئة كبار العلماء وقضايا الأمة»، يحاضر فيها الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن يحيى، مدير عام شؤون هيئة كبار العلماء بالأزهر، ويدير الندوة الإعلامي حسن الشاذلي، مذيع بالتلفزيون المصري. 

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثامن على التوالي بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، خلال الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم 4، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس الأزهر الشریف جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)

استأنف البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم اجتماع الأربعاء الأسبوعي، بعد توقف منذ نهاية الصوم الأربعيني المقدس، حيث أقيم الاجتماع في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية التي امتلأت بالحضور من بأبناء الكنيسة.

البابا يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية

وقبل بدء صلوات العشية تفقد البابا معرض الكتاب الدولي الذي يقام سنويًا في فناء الكاتدرائية المرقسية، وأيضًا ملتقى توظيف الشباب والخريجين الذي تنظمه الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية.

ورفع البابا بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية وعدد كبير من مجمع كهنة الإسكندرية.

واستمع البابا لعدد من مشروعات الطلبة المتميزين، ومنها مشروع في تطوير السكك الحديدية ومشروع ماكينة لفصل المخلفات، ثم كرم 44 من أوائل الجامعات و26 من الحاصلين على شهادات الدراسات العليا.

تهنئة البابا بمناسبة صوم الرسل 

وألقى البابا العظة، مهنئًا أبناء الكنيسة ببدء  صوم الآباء الرسل وشكر مقدمي فقرات حفل التكريم، مهنئًا المكرمين.

ووضح قداسة البابا أهمية صوم الرسل من حيث أنه صوم الخدمة، وأشار إلى أنه سيبدأ في سلسلة تعليمية جديدة بعنوان «مؤهلات الخدمة»، والتي  ستمتد إلى ما بعد انتهاء صوم الرسل.

وفي نهاية العظة، شكر البابا تواضروس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على متابعتهما لتنظيم معرض الكتاب وملتقى توظيف الشباب بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • «تحديث الصناعة» يشارك في معرض «Big 5 Construct Egypt»
  • أحمد موسى: "مشروع توشكى معمول زي ما الكتاب بيقول"
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل
  • الإثنين المقبل.. شيخ الأزهر يبدأ جولة خارجية في 3 دول بجنوب شرق آسيا
  • الشثري يدعو العلماء في أصقاع الأرض إلى التأمل قبل إصدار فتاوى خاصة بالحج .. فيديو
  • طالبات الأنوار بإندونيسيا يحتفلن بزيارة مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين