قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم الاثنين، إن القوات الإسرائيلية تمكنت من تفكيك لواءين لحركة حماس في منطقة خان يونس، وتم القضاء على نحو 2000 عنصر من المقاومة الفلسطينية.

وأضاف هاجاري في مؤتمر صحفي، أن القوات الإسرائيلية تقاتل فوق الأرض وتحتها، وتم اعتقال نحو 300 عنصر من المقاومة الفلسطينية وهم يقدمون معلومات مهمة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الى أن خان يونس تشكل عاصمة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، لافتا إلى أن القوات الإسرائيلية تمكنت من تفكيك أطر عسكرية لـ حماس وقتل أكثر من 2000 من عناصرها.

وأضاف هاجاري أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ غارات على مواقع ومعاقل حماس في خان يونس.

وأوضح أن هناك 100 ألف مواطن فلسطيني نزحوا من غرب خان يونس إلى المناطق الآمنة.

وفي وقت سابق، زعم مسئولون أمنيون في إسرائيل، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيتمكن من استكمال السيطرة على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في الأيام المقبلة.

وقال المسئولون بحسب القناة الـ12 العبرية: بعد تطويق خان يونس الأسبوع الماضي، فإن استكمال عملية الاستيلاء مسألة أيام قليلة".

يأتي ذلك بعد تقرير نشر في صحيفة "وول ستريت جورنال"، يقدر أن حوالي 80٪ من الأنفاق داخل غزة لا تزال تعمل في خدمة حركة حماس.

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على خان يونس ومناطق متفرقة من غزة نزوح جماعي للفلسطينيين من خان يونس جراء عملية برية إسرائيلية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري الاحتلال الاسرائيلي القوات الإسرائيلية خان يونس حماس قطاع غزة جنوب قطاع غزة خان یونس حماس فی

إقرأ أيضاً:

شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس

استشهد مواطن فلسطيني، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية على بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة .

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 41,586 شهداء، و96,210 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس
  • مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان
  • بقنابل أمريكية تزن 2000 رطل.. العدو الإسرائيلي يشن أكثر من 10 غارات على ضاحية بيروت
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس
  • مصرع عنصر شديد الخطورة الإجرامية بأسوان واستشهاد ضابط شرطة عقب تبادل لإطلاق النيران
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار تجاه بلدة الفخاري في خان يونس
  • عاجل..مصرع عنصر شديد الخطورة وإستشهاد ضابط عقب تبادل اطلاق النيران بأسوان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة