حقق منتخب الرأس الأخضر فوزاً صعباً اليوم الاثنين، أمام نظيره منتخب موريتانيا، بهدف نظيف وذلك ضمن منافسات دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والمقامة حالياً في كوت ديفوار، حتى 11 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يواجه منتخب الرأس الأخضر، نظيره الفائز من مباراة المغرب وجنوب إفريقيا، التي تقام مساء غد الثلاثاء في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والثانية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

أهداف مباراة الرأس الأخضر ضد موريتانيا في دور 16 كأس أمم إفريقيا

- وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح منتخب الرأس الأخضر، في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء أحرزها «ريان مينديز» بنجاح في شباك موريتانيا، مانحاً «كاب فيردي» بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

الرأس الأخضر يتقدم من علامة الجزاء #كأس_أمم_إفريقيا | #الراس_الاخضر_موريتانيا#totalenergiesafcon2023 pic.twitter.com/X7WdLlXUnj

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 29, 2024

الرأس الأخضر ضد موريتانيا في دور 16 كأس أمم إفريقيا

ونجح منتخب الرأس الأخضر من حجز مقعداً له في دور 16 بطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك عقب التأهل كمتصدر للمجموعة الثانية، والتي ضمت منتخبنا الوطني بجانب غانا وموزمبيق، ونجح كاب فيردي في الفوز على «البلاك ستارز» وموزمبيق، وفرض التعادل على الفراعنة.

بينما تأهل المنتخب الموريتاني إلى دور 16 الأمم الإفريقية، عقب خطف بطاقة أفضل ثالث في المجموعة الرابعة، والتي ضمت «الجزائر وأنجولا وبوركينا فاسو»، وذلك عقب الفوز التاريخي على محاربي الصحراء بهدف نظيف.

وأصبح يوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر يناير، أشبه بـ«عيد قومي» في دولة موريتانيا، بعد أن حقق خلاله «المرابطون» الانتصار الأول في البطولة القارية بفوز تاريخي على الجزائر بهدف محمد ديلاهي يالي، حيث مهد هذا الفوز التاريخي الطريق نحو حصد خطف بطاقة العبور والتأهل إلى دور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس أمم إفريقيا موريتانيا أمم إفريقيا الرأس الأخضر مباراة موريتانيا الرأس الأخضر موريتانيا والراس الاخضر مباشر مباراة موريتانيا والراس الاخضر اليوم منتخب الرأس الأخضر

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو

 

نجح منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، في تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

حيث انطلقت أحداث مباراة منتخب إنجلترا مع نظيره سلوفاكيا، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثامنة مساءًا بتوقيت أبو ظبي والإمارات.

تشكيل إنجلترا الرسمي لمواجهة سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024 موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق أحداث مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا

وبدأت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب إنجلترا مع نظيره سلوفاكيا، بمحاولات على المرمى من جانب لاعبي سلوفاكيا، على عكس المتوقع.

وفي الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، سجل اللاعب إيفان سكرانز الهدف الأول لصالح منتخب سلوفاكيا في مرمى انجلترا، بعد تمريرة من اللاعب ستريليتس.

ومع أحداث الشوط الثاني، سجل فيليب فودين نجم المنتخب الإنجليزي هدف التعادل في الدقيقة 51، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل  

ثم سدد ديكلان رايس نجم خط وسط منتخب إنجلترا، كرة قوية في الدقيقة 81 من عمر الشوط الثاني؛ ولكنها ارتطمت بالقائم.

وفي الدقيقة 90+5 من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، أدرك اللاعب جود بيلينجهام هدف التعادل لصالح المنتخب الإنجليزي، بأسيست من جيهي.

لتتجه أحداث المباراة، إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم المنتخب المتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول؛ سجل هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا الهدف الثاني في شباك سلوفاكيا، عند الدقيقة 91؛ بعدما تلقى تمريرة من إيفان توني.

مقالات مشابهة

  • أورو 2024.. البرتغال تتأهل للربع النهائي بشق الأنفس على حساب سلوفينيا
  • فرنسا تهزم بلجيكا وتتأهل لربع نهائي اليورو
  • فرنسا تعبر بلجيكا بشق الأنفس وتتأهل لربع نهائي يورو 2024 «فيديو»
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • إنجلترا تهزم سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • ألمانيا تهزم الدنمارك وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا