شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لغلقه بسبب الاختبارات الدورية مواعيد القطار الكهربائي الخفيف غدا، أصدرت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم الثلاثاء، بيانًا، أكدت فيه بأنه في إطار إجراءات الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب تم تحديد غدًا الأربعاء .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لغلقه بسبب الاختبارات الدوري ة.

. مواعيد القطار الكهربائي الخفيف غدا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لغلقه بسبب الاختبارات الدورية.. مواعيد القطار...

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم الثلاثاء، بيانًا، أكدت فيه بأنه في إطار إجراءات الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب تم تحديد غدًا الأربعاء 19 يوليو 2023، موعدا لإجراء الاختبارات الدورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بالمحطة التبادلية عدلي منصور وكذلك بمحطة بدر بالقطار الكهربائي الخفيف «LRT»، حيث سيتم غلق محطات المشروع بالكامل من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية وحتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من الساعة التاسعة مساءً يوم الأربعاء وحتى الساعة الخامسة والنصف صباح يوم الخميس 20 يوليو 2023.

ونوهت الهيئة، بأن موعد قيام آخر قطار في هذا اليوم باتجاه العاصمة الإدارية الجديدة هو 7:30 مساءً، وأن موعد قيام آخر قطار في هذا اليوم باتجاه العبور الجديدة هو 7:45 مساءً.

كما أن موعد قيام أخر قطار في هذا اليوم من محطة الفنون والثقافة أو العبور الجديدة باتجاه محطة عدلي منصور هو 7:35 مساءً.

وأوضحت الهيئة أن جدول التشغيل اليومي للقطار الكهربائي الخفيف LRT سيعود في موعده المعتاد من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشر مساء وذلك يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023.

وتهيب الهيئة بالمواطنين سكان هذه المناطق والركاب مستخدمي القطار بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق في أوقات إجراء الاختبارات بتلك المحطات.

:

درجات الحرارة تتسبب في تخفيض سرعة قطارات مترو الأنفاق

تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق وإنشاء مجمع صناعي.. قرارات مهمة من مجلس الوزراء

تعطل حركة مترو الأنفاق وانقطاع الكهرباء.. اليابان تحذر مواطنيها من فيضانات وانهيارات أرضية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القطار الکهربائی الخفیف

إقرأ أيضاً:

هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟

بدأت الحكومة اعتبارا من يوم 1 يوليو الحالي في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتخفيض عدد ساعات عمل المحلات والمولات والمطاعم وذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء في إطار جهود الحكومة لحل أزمة الانقطاعات وخطة تخفيف الأحمال.

هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟

يستمر تطبيق قرار غلق المحلات الساعة العاشرة مساءً على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، وذلك حسب قرار صادر عن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ووزارة التنمية المحلية.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، أنه عقب انتهاء مدة القرار المحددة من قبل رئيس مجلس الوزراء سيتم العودة إلى العمل بنظام المواعيد الصيفية والشتوية الدائمة للمحلات وفق قرار وزير التنمية المحلية الصادر بنهاية عام 2020.

وشدد المصدر، في تصريحات خاصة إلى "الفجر"، على أن قرار غلق المحلات الساعة 10 مساء وباقي الأنشطة وفق التوقيتات المعلنة يقلل فترة عمل الأنشطة المختلفة بمقدار ساعة واحدة يوميا فقط للمساعدة في تخفيف أحمال الكهرباء والضغط على محطات الإنتاج في ظل وجود أزمة في توفير الوقود اللازم لعمل المحطات بالقدرة الكاملة على مدار 24 ساعة حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين.

مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024

1- تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من الآن وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، مما يعني تخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.
2- تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا.
3- تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا.
4- تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية، اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً. يستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات المهمة لهم.
5- تستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، وذلك لضمان تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • هل يستمر غلق المحلات 10 مساء بعد انتهاء الصيف؟
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • تعرف على مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة