فشل المنتخب الموريتاني في التأهل إلى ربع النهائي، عقب انهزامه بهدف نظيف أمام الرأس الأخضر، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل المرابطون المباراة في جولتها الأولى بطموح افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، أو على الأقل الحفاظ على تقدمهم، لمواصلة كتابة التاريخ، بالتأهل إلى ربع النهائي، بعدما حجزوا مقعدا لهم في دور 16 لأول مرة في تاريخهم، ضمن أحسن أربع ثوالث، بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة الرابعة بثلاث نقاط.

وفي الجهة المقابلة، بدأ الرأس الأخضر الشوط الأول بعزيمة تحقيق النقاط الثلاث، للتواجد في قادم الأدوار، ومواجهة المتأهل من مباراة المنتخب المغربي ونظيره الجنوب إفريقي، التي ستجرى غدا الثلاثاء، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بعدما تأهل إلى ثمن النهائي كمتصدرا للمجموعة الثانية بسبع نقاط، متفوقا على كل من مصر وغانا وموزمبيق.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، محاولة منهما تغيير عداد النتيجة، وإنهاء الجولة الأولى بتقدم، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين فوزينيا، وباباكار نياسي مباي، لينتهي بذلك الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض.

واتسمت الجولة الثانية بالندية بين الطرفين، منذ صافرة المصري محمد عادل، بحثا عن افتتاح التهديف، للحسم النتيجة والتأهل في 90 دقيقة، عوض الانتقال إلى الشوطين الإضافيين والضربات الترجيحية، في حالة لم تحسم المباراة، حيث كان منتخب الرأس الأخضر الأفضل من الناحية الهجومية، بعدما كان قريبا من الوصول إلى الشباك في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي ظل أبناء أمير عبدو، يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من تسجيل الهدف الأول، والتأهل إلى دور الثمانية.

واستمر المنتخبان في البحث عن الهدف الأول، الذي استعصى عليهما نتيجة غياب النجاعة الهجومية، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء قلة تركيز اللاعبين وتسرعهم في اللمسة الأخيرة، ليتواصل الشد والجذب بين الطرفين في 15 دقيقة الأخيرة، على أمل الوصول إلى الشباك، علما أن المتأهل إلى ربع النهائي، سيواجه الفائز من لقاء المغرب وجنوب إفريقيا.

وتحمل الحارس الموريتاني باباكار نياسي مباي، ثقل المباراة رفقة رفاقه في الدفاع، نتيجة اندفاع لاعبي الرأس الأخضر، حيث كانا سدا منيعا لكل محاولات كاب فيردي، الذي حاول تسجيل الهدف الأول بشتى الطرق الممكنة، في الوقت الذي اعتمد رفاق حمي الطنجي، على الهجمات المرتدة التي افتقدت للسرعة والدقة والتركيز، لتتواصل الأمور على ماهي عليه، دون أي تغيير في عداد النتيجة.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرأس الأخضر من افتتاح التهديف في الدقيقة 87 عن طريق اللاعب ريان مينديز من ضربة جزاء، ليجد المنتخب الموريتاني نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل للمرور إلى الشوطين الإضافيين على الأقل، حيث حاول المرابطون الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهم في الوقت بدل الضائع، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار كاب فيردي بهدف نظيف على موريتانيا، تأهل على إثرها إلى ربع النهائي.

وسيواجه منتخب الرأس الأخضر في ربع نهائي العرس الإفريقي، المتأهل من مباراة المنتخب المغربي ونظيره الجنوب إفريقي، التي ستجرى غدا الثلاثاء، 30 يناير الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، بمدينة سان بيدرو، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب الرأس الأخضر منتخب جنوب إفريقيا منتخب موريتانيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب الرأس الأخضر منتخب جنوب إفريقيا منتخب موريتانيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 إلى ربع النهائی الرأس الأخضر

إقرأ أيضاً:

الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025

المناطق_الرياض

تأهل المنتخب الوطني السعودي تحت 20 عامًا إلى بطولة كأس آسيا للشباب 2025 المقرر إقامتها في الصين العام المقبل.

وحسم التعادل السلبي مباراة الأخضر تحت 20 أمام نظيره الأسترالي، والتي جرت اليوم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ليتزع منتخبنا الوطني للشباب صدارة مجموعته ومن ثم بلوغ كأس آسيا رسميًا.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام 29 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءً المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردني في «آسيوية اليد» 6 سبتمبر 2024 - 3:25 مساءً

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 10 نقاط متصدرًا مجموعته بفارق الأهداف عن نظيره الأسترالي والذي سينتظر موقفه من التأهل وفقًا لحسابات أفضلِ 5 من أصحاب المركز الثاني في مجموعات التصفيات.

وكان المنتخب الوطني تحت 20 عامًا قد استضاف في أبها المجموعة “الرابعة” من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عامًا 2025 في الصين، والتي ضمت إلى جواره منتخبات أستراليا، وفلسطين، وأفغانستان، وماكاو.

مقالات مشابهة

  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟