أكد مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب أن تصريحات الوزراء والقادة في المؤتمر الاستيطاني الذي عُقد تحت عنوان «الاستيطان يجلب أمن وانتصار»، تعكس لنا بوضوح النية المبيتة من وراء الاستمرار في الإبادة الجماعية في قطاع غـزة، وعدم الاستجابة للمطالبات والدعوات الدولية لوقف العدوان الإرهابي على الفلسـطينيين، والاستمرار في تدمير بنى القطاع التحتية، والتسبب في كارثة إنسانية لم يشهد لها العالم مثيلًا.

هدف الصـهاينة لايقتصر على إخلاء غـزة 

واستشهد المرصد في بيانه بما جاء على لسان وزير الأمن الداخلي المتطرف، «إيتمار بن جفير» الذي قال: «يجب أن نشجع الهجرة الطوعية من قطاع غـزة، وأن استيطان القطاع والسيطرة عليه هو السبيل الأوحد لضمان أمن الكيان الصهـيوني»

ونبه المرصد إلى أن سلطات الكيان الصـهيـوني تسعى إلى تكرار التجربة الاستيطانية في الضفة الغربية، وإعادة تنفيذها مرة أخرى في قطاع غـزة بعد تطهيره عرقيًا من سكانه، إذ تُشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن نحو نصف مليون مستوطن يعيشون في مستوطنات غير شرعية في الضفة الغربية المحتلة، وهو ما يعني القضاء بشكل نهائي على أي أمل لإقامة دولة فلسـطينية مستقلة، الأمر الذي قد يؤدي إلى توسيع دائرة العنـف والصراع بشكل أكبر مما هي عليه الآن.

الاستيطان في غـزة

واختتم المرصد بيانه قائلا: «شارك أكثر من 5000 من نشطاء اليمين المتطرف وعلى رأسهم 11 وزيرًا صـهيـونيًا و20 من أعضاء الكنيست في مؤتمر بالقدس المحتلة يدعو لإعادة الاستيطان في غـزة، واستغلال حرب الإبادة الدائرة للإجهاز على القطاع والسيطرة عليه من جديد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر غـزة حرب

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطلب من سكان مدن جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا

طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إخلاء المزيد من المناطق والبلدات في جنوب لبنان، وذلك بعد يوم على إصدار أوامر إخلاء بحق العشرات من البلدات الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي،أفيخاي أدرعي، على منصة إكس إن الجيش أصدر تحذيرا لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

وزعم أن الإخلاء هو من أجل سلامة الأهالي، داعيا إياهم إلى التوجه إلى شمال نهر الأولي.



ولفت إلى أن تواجد بالقرب من عناصر حزب الله، ومنشآته، يعرض حياتهم للخطر، محذرا إياهم بنفس الوقت من التوجه جنوبا.

من جانبه، أعلن حزب الله اللباني تصديه لمحاولة تقدّم قوات إسرائيلية عند نقطة حدودية في جنوب لبنان، وذلك بعد معارك قتل فيها ثمانية من جنود إسرائيليين عند عبورهم الحدود لاستهداف مواقع للحزب.

وقال حزب الله في بيانات مقتضبة منفصلة إن مقاتليه تصدوا صباحا "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

وأضاف الحزب أنه استدف "استهدف تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي بين شتولا والراهب ومستعمرة "أدميت" و"يرؤون"، إضافة إلى حرش ومستعمرة "مسكفعام" بصليات صاروخية".

وأكد أنه جرى أيضا استهداف تحركات لقوات الاحتلال في ثكنة "راميم" بصلية من صواريخ فلق، ومستعمرة "مسكاف عام" بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصابةً مباشرة.  

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطلب من سكان مدن جنوبية في لبنان إخلاءها والتوجه شمالا
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان 20 بلدة جنوب لبنان إخلاء منازلهم
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية