أعلن جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقيم الخيارات المتاحة للرد على الهجوم الذي وقع على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة 34 آخرين.

وفي مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، أوضح كيربي أن الرئيس بايدن عقد اجتماعًا مع فريق الأمن القومي أمس، وحاليًا يدرس الخيارات المتاحة بشأن الرد على الهجوم وتحديد توقيت الرد.

وأضاف أن الهجمات هذه غير مقبولة وأن الولايات المتحدة ستفعل كل ما يلزم لحماية جنودها ومنشآتها ومصالحها الأمنية في المنطقة.

وفي السياق نفسه، أكد كيربي أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى تصعيد الصراع مع إيران، وأن جميع الإجراءات التي اتخذها الرئيس الأمريكي كانت تهدف إلى خفض التصعيد وتقليل التوترات في المنطقة.

بخصوص اجتماع باريس المخصص للتفاوض حول صفقة محتملة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، أشار جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن المحادثات كانت بناءة، مع الإشارة إلى عدم التوصل بعد إلى صفقة محتملة. وأوضح أن هناك الكثير من العمل المتبقي لإتمام اتفاق ملزم.

وأكد كيربي على ضرورة التحلي بالحذر في هذا السياق، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الجوانب التي يجب أخذها في الاعتبار للوصول إلى اتفاق جديد يسفر عن وقف كبير للقتال ويسمح بدخول المساعدات وتقليل الضحايا المدنيين. وأشار إلى وجود مباحثات جيدة مع القطريين والمصريين والإسرائيليين، ولكن لم يتم التوصل إلى نقطة النهاية بعد.

وختم كيربي بالتأكيد على عدم وجود اتفاق قائم على الوشك للإعلان عنه، لكنه أعرب عن تفاؤله بشأن مجريات المباحثات وآماله في وجود اتفاق يمكن أن يكون له أهمية في المستقبل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جون كيربي جو بايدن الأردن

إقرأ أيضاً:

من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟

هاجم الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب، سياسات الرئيس الحالي ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، بشأن سياسات الهجرة، وأزمة اللاجئين التي تعاني منها الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية، واستشهد «ترامب» بالطالبة لاكين رايلي، التي فقدت حياتها على يد مهاجر فنزويلي، فمن هي؟

لاكين رايلي، هي طالبة تمريض أمريكية تبلغ من العمر 22 عامًا، عثر عليها مقتولة في وقت سابق من شهر فبراير من العام الجاري، بعدما كانت تُمارس رياضة الركض بالقرب من حرم جامعة جورجيا، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وبعد تحقيقات في الحادث، أعلنت الشرطة الأمريكية، أن الطالبة الأمريكية، قتلت على يد مهاجر فنزويلي غير شرعي اسمه خوسيه إيبارا، يبلغ من العمر 26 عامًا.

وأثارت وفاتها جدلًا واسعًا في الولايات المتحدة الأمريكية حول سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بشأن أزمة الهجرة، التي كانت مجال جدال واسع خلال المناظرة بينه وبين منافسه «ترامب».

ماتت متأثرة بصدمة حادة واختناق

ووجهت هيئة المحلفين في جورجيا في وقت سابق من شهر مايو الماضي للمتهم الفنزويلي عدة تهم تتعلق بالقتل، والاعتداء ومُحاولة الاغتصاب، وإعاقة الاتصال برقم الطوارئ 911 والتلاعب بالأدلة، وبحسب لائحة الاتهام الصادرة عن هيئة المحلفين، فالطالبة «رايلي» ماتت مٌتأثرة بصدمة حادة واختناق بعد أن ضربها «إيبارا» بحجر على رأسها. 

«بايدن» يرفع دبوس باسم «رايلي» أثناء خطاب حالة الاتحاد

وخلال خطاب «بايدن» الشهر «حالة الاتحاد»، في مارس الماضي، رفع الرئيس الأمريكي «دبوس» أعطته له النائبة في الحزب الجمهوري مارجوري تايلور جرين من ولاية جورجيا، أثناء دخوله القاعة بمبنى الكونجرس الأمريكي، وكان الدبوس مكتوبًا عليه اسم طالبة التمريض الأمريكية لاكين رايلي.

مقالات مشابهة

  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب
  • فائزون بجائزة نوبل يحذرون من فوز ترامب: سيلحق الضرر بالاقتصاد
  • ‎ترامب يسحق بايدن في مناظرة بسبب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان: يوم حرج .. فيديو
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. أهم القضايا التي أثارها ترامب وبايدن في أول مواجهة بينهما
  • بايدن يشبه ترامب بقطط الشوارع
  • من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟
  • من تحدث أكثر في المناظرة.. بايدن أم ترامب؟
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • بايدن مستعد للرد على "السخرية وإهانة عائلته" من جانب ترامب