يعقد جناح الأزهر الشريف، غدًا الثلاثاء، ندوة تثقيفية بعنوان "نظريات التجديد في السنة النبوية"، يحاضر في الندوة الأستاذ الدكتور جاد الرب أمين، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين سابقًا، والأستاذ الدكتور أيمن الحجار، الباحث بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويدير الندوة، الإعلامي محمود عبدالرحمن، مذيع بالمركز الإعلامي للأزهر الشريف.

كما يعقد جناح الأزهر الشريف، ندوة بعنوان لقاء في إطار حملة "إقرأ"، لمناقشة كتاب:" هيئة كبار العلماء وقضايا الأمة"، يحاضر فيها الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن يحيى، مدير عام شؤون هيئة كبار العلماء بالأزهر، ويدير الندوة الإعلامي حسن الشاذلي، مذيع بالتلفزيون المصري.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر معرض القاهرة الأزهر الشریف کبار العلماء جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

«ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»

يدعو كتاب «ثلاثون مليون كلمة» الصادر حديثا عن المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، يدعو للاستثمار في بناء الطفل، من خلال بناء مخ الطفل عن طريق الانتباه والتحدث أكثر وتبادل الحوار، والكتاب من تأليف كل من دانا ساسكيند، وبيث ساسكيند، وليزي لوينتز ساسكيند، وترجمة أسماء راغب نوار.

التأثير المذهل للكلمات في نمو الطفل

ومن كلمة المركز القومي للترجمة: يحكي هذا الكتاب قصة عن مهمة المرأة التي لا هواد فيها لإعطاء كل طفل فرصة للنمو والازدهار. لقد ساعد عمل المؤلفة دانا ساسكيند، جراحة الأطفال، مع الصم على تبين التأثير المذهل للكلمات في نمو الطفل؛ فهي تقدم رؤية بسيطة، لكنها عميقة، لكيفية تهيئة بيئة لغوية ثرية حتى يتمكن طفلك من النجاح والازدهار. موضحة بالحجج والبراهين أسباب حاج الآباء والأمهات إلى التحدث مع أطفالهم منذ الولادة ومبررات كون بعض أنواع التواصل أفضل من غيرها.

دعوة لإثراء الأطفال 

وتابع القومي للترجمة: لن يجعلك هذا الكتاب تفكر بطريقة باعتبارك أبا أو أما فقط، بل سيفور لك الأدوات لمساعدة طفلم على أن يكون في أحسن حالاته، فهو موجه بما يحويه من أفكار مذهلة في كل صفحة من صفحاته، للآباء والأمهات والمعلمين وواضعي السياسات، إنه غني بالمعلومات ويتحرى الشفقة بالطفل، إنه دعوة إلى اتخاذ إجراءات مصممة لإثراء أعظم مواردنا الطبيعية ألا وهي أطفالنا.

مقالات مشابهة

  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • “بيت الخير” تصدر كتاب حصادها السنوي لعام 2023
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • الصين.. 16 شركة وطنية في جناح "صناعة سعودية" بمعرض النقل
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • "سلامة داوود" يزور شاعر الأزهر الشريف ويُطَمئن محبيه
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «3- 5»
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (3- 5)
  • الشثري يدعو العلماء في أصقاع الأرض إلى التأمل قبل إصدار فتاوى خاصة بالحج .. فيديو