تابع منتخب قطر حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقامة على أرضه بعدما أنهى مغامرة نظيره الفلسطيني بالفوز عليه 2-1 الاربعاء على استاد البيت امام نحو 65 الف متفرج في ثمن النهائي.

وكانت فلسطين التي خاضت ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخها، البادئة بالتسجيل عبر عدي الدباغ (37)، ورد القائد حسن الهيدوس (45+6) وأكرم عفيف (49 من ركلة جزاء) بثنائية لقطر التي حققت فوزها الرابع تواليا في هذه النسخة والحادي عشر تواليا على مدى نسختين علما بانها فازت في جميع مبارياتها في الامارات عام 2019 في طريقها نحو احراز باكورة القابها.

وضربت قطر موعدا في الدور ربع النهائي السبت المقبل مع الفائز من مباراة اوزبكستان وتايلاند المقررة الثلاثاء.

وكان المنتخب الفلسطيني الطرف الافضل في الشوط الاول والاكثر خطورة على مرمى مشعل برشم الذي تألق في التصدي لأكثر من محاولة خطيرة له.

ونجح المنتخب الفلسطيني في افتتاح التسجيل بواسطة هدافه الدباغ الذي راوغ مدافعي قطر خوخي بوعلام وبسام الراوي وسدد كرة زاحفة بيسراه على يسار برشم (37).

وخلافا لمجريات اللعب ادرك الهيدوس التعادل بعد ركلة ركنية لعبها له بذكاء اكرم عفيف فهرب من الرقابة وسدد من مسافة قريبة داخل الشباك (45+6).

وظهر المنتخب القطري بوجه مختلف في الشوط الثاني اذ سيطر على مجريات اللعب في حين تقوقع المنتخب الفلسطيني في خطوطه الدفاعية.

ومرر عفيف كرة امامية باتجاه المعز علي هداف نسخة الامارات برصيد 9 اهداف فتوغل داخل المنطقة وتعرض للعرقلة من المدافع محمد صالح فاحتسب الحكم الصيني ما نينغ ركلة جزاء انبرى لها عفيف بنجاح مسجلا هدفه الرابع في البطولة (49).

وحاول المنتخب الفلسطيني ادراك التعادل وجر المباراة الى وقت اضافي لكن العنابي نجح في قيادة المباراة الى بر الامان.

المصدر أ ف ب الوسومفلسطين قطر كأس آسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فلسطين قطر كأس آسيا المنتخب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

كاساس يضيف لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني أمام فلسطين وكوريا

بغداد اليوم- بغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، (4 تشرين الأول 2024)، ان مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس أضاف لاعبين إلى القائمة النهائية المستدعاة لمواجهتي فلسطين و كوريا الجنوبية ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 .

وذكر بيان لاعلام الاتحاد، تلقته "بغداد اليوم"، ان اللاعبين هما "حسن رائد (الشرطة العراقي)  وامين الحموي (ساندفيكن السويدي)". 

ولفت البيان الى، انه "بات في حكم المؤكد غياب محترف ابسويتش تاون الإنكليزي (علي الحمادي)  و محترف هامربي السويدي (منتظر ماجد) عن المواجهتين أعلاه بسبب الاصابة و ذلك بعد وصول التقرير الطبي من نادي الاول  والذي اكد فيه إلى حاجه اللاعب إلى فترة من الراحة جراء استمراره في تلقيه العلاج من اصابة تعرض لها و ستكون فترة التوقف الدولي فرصة لإعادة التأهيل على امل ان يكون متواجداً وجاهزا في الشهر المقبل ، بينما يعاني الثاني من اصابة طفيفة لن تجعله بجاهزية تامة في الاستحقاق الوطني المقبل".

وسيلتقي المنتخب الوطني، ضيفه الفلسطيني بملعب البصرة الدولي في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري ثمّ يشد الرحال الى كوريا الجنوبية لملاقاة مضيفه الشمشون في الخامس عشر من هذا الشهر ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.



مقالات مشابهة

  • كاساس يضيف لاعبين إلى قائمة المنتخب الوطني أمام فلسطين وكوريا
  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • مسيرة تضامنية في عمّان تندد بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • التعاون يسقط أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا