شن رواد منصات التواصل والجماهير المصرية هجوما حادا على لاعبي المنتخب والمدير الفني، بسبب ما سموه الأداء السيئ للمنتخب والخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا بدون فوز، ولو يتيم، وطالب بعض المغردين بإقالة مدرب المنتخب البرتغالي روي فيتوريا، بينما دعا آخرون عبر وسم #استقالة_اتحاد_الكورة برحيل الاتحاد المصري لكرة القدم بالكامل.

وتأهل منتخب "الفراعنة" بشِق الأنفس إلى دور الـ16 من البطولة، وكان عليه مواجهة منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي سجلت الهدف الأول، قبل أن يدرك الفراعنة التعادل من ركلة جزاء سجّلها اللاعب مصطفى محمد نهاية الشوطِ الأول.

وبعد انتهاء الوقت القانوني والإضافي للمباراة بالتعادل لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي انتهت بفوز الكونغو بنتيجة 8 إلى 7، بعد أن أهدر الحارس محمد أبو جبل ركلة الترجيح الحاسمة للفراعنة.

وحاول مدرب الفراعنة، التخفيف من وطأة الخروج بعد المباراة قائلا "هذه ليست النهاية، لم نتوقع الهزيمة، سوء الحظ كان السبب في خسارة مصر أمام الكونغو الديمقراطية".

غضب وهجوم

وتابع برنامج "شبكات" -في حلقة (29/01/2024)- موجة الهجوم والسخط التي شنها مغردون على أداء المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا، بينما حمل بعضهم مسؤولية خروج المنتخب للحارس محمد أبو جبل لإضاعته ركلة الجزاء التي تسببت في مغادرة مصر البطولة.

دعا الناشط سمير إلى تجاوز ما حدث ودعم اللاعبين، رغم الخروج من البطولة، وتساءل "هو ليه الغضب ده كله؟ دي لعبة والخسارة واردة، وكلنا نعرف أن منتخبنا ليس في أحسن حالاته"، ونوه إلى أهمية رفع المعنويات "المفروض نطبطب على اللاعبين، ونحفزهم مش نكرههم فالحياة".

أما صاحب الحساب محمد الجزار، فحمل الإدارة الفنية كل المسؤولية واصفا إياها "أسوأ إدارة فنية ممكن تشوفها بحياتك الصراحة في مباراة الكونغو عك كروي"، ونادى بإبعاد الجميع "في منظومة تتفنن في تشويه كل ما هو جميل، رحيل فيتوريا بمفرده ليس الحل، ولكن من جاء به قبله".

من ناحيته، رأى الناشط أشرف يونس أن هناك "إصرارا على تكرار الأخطاء، بل والتجويد في إبرازها"، وطالب "بإقالة فيتوريا والمجلس إلى غير رجعة".

من جهته، حمّل المغرد أحمد الحارس أبو جبل جزءا من المسؤولية، وقال "تعودنا أن يكون أبو جبل سدا منيعا، لكن أداءه في هذه المباراة كان سيئا جدا، وغير منطقي، لم يكن حاضرا في المباراة".

يذكر أن تقارير إعلامية راجت عن اتفاق بين إدارة نادي الأهلي ونادي البنك الأهلي على ضم الحارس محمد أبو جبل لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، بمقابل مادي فقط، دون وجود أي صفقات تبادلية، السبب الذي جعل البعض يرجح أن يكون هذا الأمر هو السبب في أنه كان فاقدا للتركيز في المباراة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أبو جبل

إقرأ أيضاً:

منتخب ألمانيا يعلن إصابة كاي هافيرتز

كشف المنتخب الألماني الأول لكرة القدم إصابة اللاعب الدولي كاي هافيرتز، وذلك قبل فترة التوقف الدولي المقبلة، والتي ستشهد مباريات قوية للماكينات الألمانية.

تشكيل تشيلسي في مواجهة نوتينجهام بالدوري الإنجليزي

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الألماني الثنائي البوسنة والهرسك وهولندا في دور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي ستكون موعدهما في 11 و14 أكتوبر الجاري.

ونشر منتخب ألمانيا بيانًا رسميًا عبر حسابه بمنصة "إكس"، حيث قال: "سيغيب كاي هافيرتز عن المباريات الدولية المقبلة أمام البوسنة والهرسك وهولندا بسبب مشاكل في الركبة".

وتابع: "رشح المدرب الوطني جوليان ناجيلسمان جوناثان بوركاردت بديلاً لهافيرتز، ونتمنى الشفاء العاجل لـ كاي".

الجدير بالذكر أن منتخب ألمانيا يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الوصيف هولندا في دوري الأمم الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • منتخب الشباب يواجه تونس في افتتاح بطولة شمال إفريقيا
  • منتخب ألمانيا يعلن إصابة كاي هافيرتز
  • محمد صلاح يصل القاهرة للانضمام لمعسكر "الفراعنة"
  • منتخب السعودية يعسكر في جدة للقاء اليابان والبحرين
  • تفاصيل المذبحة الأكثر دموية في أفريقيا منذ عقود
  • مالديني يعود إلى منتخب إيطاليا بعد 22 عاماً!
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • البنزرتي يعلن تشكيلة تونس لمواجهتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا