قال طارق موسى عضو غرفة شركات السياحة، إن العدوان الإسرائيلي على غزة كانت له نتائج سلبية كبيرة على قطاع السياحة، ليس في مصر فقط بل الأردن ولبنان وتركيا وحتى إسرائيل نفسها، وذلك يرجع للرسالة الإعلامية العالمية التي تبث الرعب في نفوس السائحين من المنطقة ككل.

وأضاف موسى في تصريحات خاصة، أن الحركة الوافدة لنمط السياحة الثقافية تراجعت بنسب تصل لنحو 60%، منذ اندلاع الأحداث على الحدود مع مصر حيث شهدت الشركات حالات إلغاء عديدة لرحلات كانت مقررة طوال الفترة الماضية أي في ذروة الموسم السنوي الذي كان يشهد إقبالا كثيفا على جنوب الصعيد، واحتلت أمريكا واستراليا صدارة الأسواق التي ألغيت منها رحلات سياحية لمصر، ثم تأثير بسيط على السوق الإسباني.

ونوه لأهمية استمرار حملات الترويج والتسويق للسياحة المصرية بالخارج، مع تحديث الرسالة الإعلامية لتؤكد على أمن واستقرار المقصد السياحي المصري، وخاصة السياحة الثقافية الأثرية، الممتدة من القاهرة الكبرى وحتى أسوان، كما يجب المشاركة بكافة المعارض والمحافل والفعاليات السياحية الدولية، لضمان استمرار تواجد مصر على الخريطة السياحية وعدم تأثرها بالأحداث الجارية بين الكيان الصهيوني وقطاع غزة.

وتابع موسى بأن الطاقة الفندقية الحالية بالأقصر وأسوان لا تتناسب مع استراتيجية استقبال 30 مليون سائح، ويجب الإسراع في طرح فرص استثمارية حقيقية لإنشاء فنادق بكافة الأنماط والتصنيفات لتناسب الشرائح المختلفة من السائحين، مع مساعدة الفنادق القديمة المغلقة على العودة للعمل مرة أخرى وخاصة شبرد والميريديان وغيرها من الفنادق التي كانت تمثل علامة كبرى بجنوب الصعيد للسائحين الوافدين.

ولفت إلى أن السائح الأمريكي يبحث عن الخدمة المتميزة ولا يهتم بالسعر بقدر اهتمامه بتوافر كافة متطلباته وبجودة عالية، كما يفضل الأسواق التي يثق بها ويزورها باستمرار ومن الصعب تغيير وجهته، لذا يجب الإعداد الجيد لجذب السائح الأمريكي عالي الإنفاق، وتوفير الخدمة الفائقة للمجموعات ما سوف ينعش حركة السياحة الثقافية والأثرية، بجانب السياحة الدينية التي قد تشمل الأردن وسانت كاترين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة العدوان الإسرائيلي غزة الأردن السائحين

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني توقف 18 مركبة إسعاف مؤخراً عن العمل جراء نفاد الوقود في قطاع غزة، بسبب استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 265.

وحذّرت الجمعية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية من تداعيات تراجع استجابتها في تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ للمرضى والجرحى خلال الأيام المقبلة جراء شح الوقود، حيث يواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح البري منذ حوالي 52 يوماً، موضحةً أن كميات الوقود القليلة التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم لا تلبي احتياجات القطاعين الطبي والإغاثي.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي للتدخل العاجل، وإعادة فتح معبر رفح البري، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإغاثية وخاصة الوقود منعاً من انهيار المنظومة الصحية (المتداعية أصلاً) بشكل كامل بسبب توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات عن العمل، وتوقف مزيد من مركبات الإسعاف، وفي ظل توقف محطات تحلية المياه وشبكات الصرف الصحي بسبب استمرار العدوان.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى عن امتحان الفيزياء: "ليه نفرد عضلاتنا ونحول اللجان لعزاء" (فيديو)
  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال بسبب العدوان
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة