شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ارتفاع معظم بورصات الخليج مع تفاؤل بوقف وشيك لرفع الفائدة، التضخم في الولايات المتحدة، كافية لإقناع المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، قد يرفع أسعار الفائدة لآخر مرة في اجتماعه للسياسة .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع معظم بورصات الخليج مع تفاؤل بوقف وشيك لرفع الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع معظم بورصات الخليج مع تفاؤل بوقف وشيك لرفع...

التضخم في الولايات المتحدة، كافية لإقناع المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، قد يرفع أسعار الفائدة لآخر مرة في اجتماعه للسياسة النقدية هذا الشهر.

مجلس التعاون الخليجي، عملاتها بالدولار الأميركي، وتسير على خطى سياسة المركزي الأميركي النقدية، مما يجعل المنطقة عرضة لتأثير مباشر من التشديد النقدي في أكبر اقتصاد في العالم.

دبي 0.2 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2015 مدعوما بزيادة سهم هيئة كهرباء ومياه دبي 1.1 بالمئة.

بورصة دبي على اتجاهها الصعودي بفضل الشعور الإيجابي لدى المتعاملين بشكل عام.

وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي.دي سويس، إن الدعائم المحلية القوية مستمرة في دعم السوق وقد تساعد المؤشر الرئيسي على مواصلة الصعود.

وأضاف "غير أن السوق قد تظل معرضة لبعض التصحيح في الأسعار، بسبب سلسلة طويلة من المكاسب إذا تحرك المتعاملون لتأمين مكاسبهم".

أبوظبي 0.1 بالمئة.

القطري 0.3 بالمئة مدعوما بارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي 0.8 بالمئة.

المؤشر السعودي 0.1 بالمئة في تعاملات متقلبة متأثرا بتراجع سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية اثنين بالمئة، لكن المؤشر في بداية الجلسة، قفز لأعلى مستوى في 9 أشهر.

النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، مع توقعات المستثمرين بشح محتمل في المعروض من الخام الأميركي بعد تسجيل الصين نموا اقتصاديا أضعف من المتوقع.

مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.5 بالمئة مدعوما بصعود معظم الأسهم المدرجة عليه، ومن بينها سهم شركة فوري لخدمات تكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، الذي ارتفع 1.6 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفيدرالي الأميركي يخفض معدلات الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

الاقتصاد نيوز - متابعة

لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات، قررت لجنة السياسة النقدية لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض معدلات الفائدة بمقدار  50 نقطة أساس، لتصل إلى مستوى 4.75 إلى 5 بالمئة، ليبدأ ما يُتوقع أن يكون تيسيرا ثابتا للسياسة النقدية.

وقال صناع السياسات في لجنة تحديد أسعار الفائدة بالبنك المركزي الأميركي في أحدث بيان لهم: "لقد اكتسبت اللجنة ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك على نحو مستدام صوب 2 بالمئة، وتقدر أن المخاطر التي تهدد تحقيق أهداف التوظيف والتضخم متوازنة تقريبا".

ويرى صناع السياسات أن سعر الفائدة القياسي لـمجلس الاحتياطي الفيدرالي سينخفض نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025، ونصف نقطة مئوية نهائية في 2026 لينتهي في نطاق 2.75 إلى 3.00 بالمئة.

وكان الفيدرالي الأميركي قد أبقى معدلات الفائدة دون تغيير للمرة الثامنة على التوالي خلال اجتماعه في يوليو الماضي.

ومنذ أشهر يحافظ الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة عند أعلى مستوياته منذ 22 عاما للحد من الإقراض وتهدئة زيادة الأسعار، رغم أن تباطؤ التضخم العام الماضي أعطى شعورا متفائلا بأن أول خفض يلوح في الأفق.

مقالات مشابهة

  • بنوك الخليج المركزية تحرك أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي
  • الفيدرالي الأميركي يخفض معدلات الفائدة بواقع 50 نقطة أساس
  • المركزي الأميركي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس
  • أسواق الخليج تغلق على تباين وسط ترقب لقرار الفائدة بأميركا
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • النفط يرتفع قليلا مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل