صحافة العرب:
2024-09-19@03:20:44 GMT

صحيفة أجنبية: بن سلمان الإمارات طعنتنا بالظهر

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

صحيفة أجنبية: بن سلمان الإمارات طعنتنا بالظهر

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صحيفة أجنبية بن سلمان الإمارات طعنتنا بالظهر، إنّ الإمارات طعنتنا في الظهر ، وذلك في حديث له مع صحفيين سعوديين في الرياض خلال حضور إحاطة نادرة غير رسمية في كانون الأول ديسمبر الماضي، مشيرًا .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحيفة أجنبية: بن سلمان الإمارات طعنتنا بالظهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحيفة أجنبية: بن سلمان الإمارات طعنتنا بالظهر

"إنّ الإمارات طعنتنا في الظهر"، وذلك في حديث له مع صحفيين سعوديين في الرياض خلال حضور إحاطة نادرة غير رسمية في كانون الأول/ديسمبر الماضي، مشيرًا أيضًا إلى أنهم (الإماراتيين) "سيرون ما يمكنني فعله"، وفقًا للأشخاص الذين حضروا الاجتماع.

وأوضحت الصحيفة أنّ الخلاف الذي اندلع بين ابن سلمان ورئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان يعكس التنافس على القوة الجيوسياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وأسواق النفط العالمية.

ولفتت إلى أنّ ابن سلمان وابن زايد اللذين أمضيا ما يقرب من عقد من الزمن في التسلق إلى قمة العالم العربي يتنازعان الآن بشأن من هو صاحب القرار في الشرق الأوسط حيث تلعب الولايات المتحدة دورًا متضائلًا.

وذكر مسؤولون أميركيون ــ بحسب الصحيفة الأميركيةــ أنهم قلقون من أنّ التنافس الخليجي قد يجعل من الصعب إنشاء تحالف أمني موحّد لمواجهة إيران وإنهاء الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات في اليمن وتوسيع العلاقات الدبلوماسية بين الكيان الصهيوني والدول الإسلامية.

وبحسب الصحيفة، صرّح مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالقول:" هذان شخصان طموحان للغاية ويريدان أن يكونا لاعبين رئيسيين في المنطقة واللاعبين الرئيسيين الوحيدين"، مضيفًا "لا يزالان يتعاونان، ولكن حاليًا لا يبدو أي منهما مرتاحًا لوجود الآخر على نفس المستوى من الأهمية، وبشكل عام ليس من المفيد لنا أن يكونا في صراع مع بعضهما البعض".

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أنّه "في مرحلة ما كانا قريبين من بعضهما البعض لكن الرجلان الآن السعودي المعروف بـ"MBS" والإماراتي المعروف بـ"MBZ" لم يتحدثا معًا منذ أكثر من ستة أشهر، كما قال أشخاص مقربون منهما: "إنّه امتدت نزاعاتهما الخاصة إلى العلن".

ولفتت إلى أنّ "دولة الإمارات والسعودية لديهما مصالح متباينة في اليمن قوّضت الجهود لإنهاء الصراع في ذلك البلد، كما تشعر الإمارات بالإحباط من الضغط السعودي لرفع الأسعار العالمية للنفط ما يخلق انقسامات جديدة في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، كما يتزايد التنافس الاقتصادي بين البلدين كجزء من خطط محمد بن سلمان لإنهاء الاعتماد الاقتصادي للسعودية على النفط، وذلك ما يدفع الشركات إلى نقل مقارها الإقليمية الواقعة في دبي وهي مدينة عالمية يفضلها الغربيون إلى العاصمة السعودية الرياض، كما أنه يطلق خ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع عامل تحرش بـ سيدة أجنبية بعد توصيل طلبات لها

تباشر الجهات المختصة، التحقيق مع عامل متهم بالتحرش بامرأة أجنبية الجنسية، حيث يتم الاستماع لأقواله بشأن التهم الموجهة إليه.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من سيدة أجنبية مقيمة في المنطقة، تفيد بتعرضها لمضايقات من عامل توصيل يعمل عبر تطبيق ذكي، بعد توصيله لبعض الطلبات إليها، حيث قام العامل بإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب" تحتوي على عبارات وصور غير لائقة.

تم تحديد هوية المتهم (عامل يقيم في محافظة الجيزة) وضبطه بعد استكمال الإجراءات القانونية، واعترف المتهم بارتكابه الواقعة كما جاء في البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

«الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)

الداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح

مقالات مشابهة

  • صحيفة بحرينية تكشف مصير 5 بحرينيين موقوفين في اليمن
  • حجز متهم بالتحرش بسيدة أجنبية في المعادى علي ذمة التحريات
  • ضبط عامل تحرش بـ سيدة أجنبية في المعادى
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • التحقيق مع عامل تحرش بـ سيدة أجنبية بعد توصيل طلبات لها
  • ضبط عامل دليفري تحرش بسيدة أجنبية في قصر النيل
  • ضبط المتهم بمضايقة سيدة أجنبية فى قصر النيل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144