تحدث الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، عن مخاطر استمرار التصعيد العسكري في غزة، مشددًا على أن الحديث من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأردني على خشية التصعيد الذي يدفع باتجاه التهجير القسري للشعب الفلسطيني خطير جدًا، مشددًا على أن هذا الخطر يأتي في ظل عدم وجود آفاق سياسية بشكل كبير.

 

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن استمرار الحرب على غزة وارتكاب الاحتلال للجرائم ضد الشعب الفلسطيني في غزة ينذر لأزمة كبيرة جدًا في القطاع بشكل خاص، مؤكدًا أن استمرار الصراع في غزة يؤدي لانفجارات كبيرة في المنطقة نحن في غنى عنها.

 

أشار إلى أن هناك حراكا سياسيا جديا بين مصر والأردن، وذلك من اجل وقف الحرب على غزة بشكل سريع وفوري، موضحًا أن إطالة أمد هذه الحرب لن يخدم أي جهة بل سيزيد من الضحايا ودمار الدولة، مشددًا على أن مصر والأردن تبذل الجهود بشكل متواصل لحقن دماء الشعب الفلسطيني والوصول لرؤية تفتح آفاقًا سياسية لحل الدولتين.

 

وتابع أيمن الرقب، : "الولايات المتحدة الأمريكية رأت صناعة الكراهية بشكل كبير جدًا في المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة السيسي أستاذ العلوم السياسية الدكتور أيمن الرقب مصر والأردن فی غزة

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات

أدان الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، تمادى إسرائيل فى التوسع فى سياسة الاغتيالات، والتي طالت عدد من قيادات المقاومة وعلي رأسهم حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا التصعيد سيجر المنطقة نحو الهاوية، في حال إندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وحمل " محسب "، المجتمع الدولي مسئولية تفاقم الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط،  في ظل الصمت والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية والغرب إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما تسبب في وصول الإجرام الإسرائيلي إلى ذروته في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، داعيا المجتمع الدولي بالتحرك الجاد من أجل إيقاف هذه الحرب الظالمة التي باتت مصدر تهديد لأمن واستقرار المنطقة والعالم، مؤكدا أن إسرائيل ارتكبت كافة الانتهاكات وضربت بالقانون الدولي عرض الحائط، وهو ما يعني ترسيخ العنف والإرهاب الذي سيدفع ثمنه الجميع.

وأكد عضو مجلس النواب، أن وقف نزيف الدماء في المنطقة بات ضرورة، لذلك لابد مع وجود دعم دولي لمساعي الوساطة المستمرة من جانب مصر و قطر والولايات المتحدة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة باعتباره بداية الاستقرار في المنطقة، ووقف الاستهداف الاسرائيلي لجنوب لبنان، واحترام سيادته،  محذرا من إمعان إسرائيل في توسيع رقعة الصراع، من خلال العدوان الغاشم على لبنان.

وطالب النائب أيمن محسب، مجلس الأمن  بالاضطلاع  بمسئولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • ‏فرنسا تدعو حزب الله وإيران للامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة
  • مقتل حسن نصرالله .. مصادر تكشف كيف يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • مقتل حسن نصرالله.. مصادر تكشف كيف يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة
  • وسط تفاقم الصراع في المنطقة.. موديز تخفض تصنيف إسرائيل
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 72 مسيرة بإب استمرارًا للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حشود جماهيرية في 12 ساحة بتعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني