الاقتصاد نيوز ـ بغداد

حدد مجلس الخدمة الاتحادي، الاثنين، موعد إطلاق استمارة تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا، فيما كشف عن مقترحات لتوظيف حملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس وأصحاب الخبرات والمؤهلات الأكاديمية.

وقال الناطق باسم المجلس سعد اللامي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المجلس أكمل استعداداته اللوجستية والفنية لإطلاق استمارة تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا"، مشيراً، إلى أن "اجتماعاً عقد بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وحضور ممثل رئيس الوزراء علي رزوقي ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي ووزيرة المالية ورئيسة لجنة التخطيط الإستراتيجي والخدمة العامة ليلى التميمي والنائب الثاني لرئيس اللجنة محمد البلداوي؛ لمناقشة تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا".

وأوضح اللامي، أن "الاجتماع خرج بتوصيات بأن يكون موعد إطلاق الاستمارة في شهر آذار المقبل، والعمل خلال هذه الفترة على استكمال المطابقة بين الدرجات الوظيفية والتخصيصات اللازمة وما بين احتياجات مؤسسات الوزارة، سيما وأن مجلس الخدمة العامة الاتحادي جمع قاعدة بيانات جيدة عن احتياجات مؤسسات الدولة وسيكون المسؤول عن عملية توزيع الدرجات".

وأضاف، أن "مجلس الخدمة، قدم مقترحات كثيرة ومهمة، منها الحاجة الفعلية لمؤسسات الدولة لحملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس، فضلاً عن أهمية وجود تنوع في عملية توظيف القدرات البشرية وليس الاقتصار على حملة الشهادات العليا والأوائل".

وتابع، أن "تلك المقترحات ستتحقق بعد تفعيل الحكومة مسألة الاستثمار في القطاعين العام والخاص، وبالتالي ستكون هناك فرص عمل كثيرة متاحة يتم من خلالها توظيف الكثير من أصحاب الخبرات والمؤهلات الأكاديمية المختلفة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الشهادات العلیا مجلس الخدمة

إقرأ أيضاً:

التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج

السومرية نيوز – محليات

كشفت لجنة التعليم العالي النيابية، اليوم الثلاثاء، عن "تحجيم" مرتقب لنيل الشهادات العليا من خارج العراق.
وقال النائب الاول لرئيس اللجنة عادل الركابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة بالتنسيق مع وزارة التعليم ماضية في تعديل قانون أسس تعادل الشهادات 2020 وسيطرح خلال الفصل التشريعي المقبل لغرض التصويت عليه".

وأضاف الركابي، أن "هذا التعديل سيحد كثيرا من استحصال الشهادات العليا (السهلة) من خارج البلد"، مبينا ان "التعديل سيتضمن تعديل مدة الإقامة، والحاجة الفعلية للشهادة، إضافة الى فتح ملف من قبل وزارة التعليم لاي طالب يسافر خارج العراق لغرض الدراسة، وبالتالي فإن مسألة الحصول على شهادة عليا من الخارج دون ضوابط، ستقل بشكل كبير".

مقالات مشابهة

  • عاجل| مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديدة
  • مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديدة
  • مجلس الخدمة يوضح آلية توزيع حملة الشهادات العليا والأوائل بين دوائر الدولة والقطاع العام
  • بينهم وزير حالي.. صدور 35 أمر قبـض واستقدام بحق 33 من الدرجات العليا
  • النزاهـة: صـدور 35 أمر قبـض واستقـدام بحـق 33 من الدرجات العليا خلال شهر آيار
  • التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل