أخبارنا:
2024-08-01@01:07:35 GMT

كيف يمكن للشاي أن يبطئ الشيخوخة؟

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

كيف يمكن للشاي أن يبطئ الشيخوخة؟

أظهرت دراسة أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يمكن أن يساعدنا على إبطاء الشيخوخة البيولوجية.

وقال باحثون صينيون إن المواد الكيميائية الصحية الموجودة في الشاي الأسود والأخضر يمكن أن تساعد على "التأثير بشكل إيجابي على الشيخوخة" عن طريق الحد من تلف الخلايا للحفاظ على عمل الأعضاء لفترة أطول.

وقال الدكتور يي شيانغ، من جامعة سيتشوان: "لقد وجدنا أن تناول ما يقارب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا قد يوفر فوائد مضادة للشيخوخة.

وقد يكون هذا بسبب حقيقة أن الشاي يحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا".

وأظهرت الأبحاث السابقة أن شرب الشاي يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

ويحتوي الشاي على مادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية يمكن أن تساعد أيضا في الحماية من السرطان والأمراض العصبية مثل الخرف.

ونظرت الدراسة الأخيرة، التي نشرت في مجلة Elsevier Journal The Lancet Regional Health - Western Pacific، في كيفية تأثير المشروب على الشيخوخة البيولوجية، وهو مقياس لمدى سرعة تدهور الخلايا.

ونظر الباحثون في بيانات 5998 شخصا بالغا في بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاما، و7931 تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاما في الصين.

وسألوا عن كمية الشاي التي يشربونها، بما في ذلك الشاي الأخضر والشاي الصيني الأسود، وكذلك الشاي الأسود الذي يتم خلطه عادة مع الحليب لإعداد مشروب البناء التقليدي في بريطانيا.

وتم قياس شيخوختهم البيولوجية باستخدام اختبارات الدم الخاصة التي تبحث في التغيرات في الحمض النووي للأشخاص.

إن شرب أي كمية من الشاي يقلل من سرعة تقدم الأشخاص في العمر خلال متوسط المتابعة لمدة عامين، مع وصول التحسن إلى ذروته عند تناول ثلاثة أكواب في اليوم.

وقال الدكتور شيانغ: "يحتوي الشاي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، مثل البوليفينول والثيانين والكافيين، والتي قد تكون مرتبطة بآثاره المحتملة المضادة للشيخوخة. وتم الإبلاغ عن أن مادة البوليفينول تعدل الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، والتي قد يكون لها تأثير مهم على تنظيم التغيرات المرتبطة بالعمر في المناعة، والتمثيل الغذائي، والوظيفة الإدراكية".

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الأسود الأولمبيون يواصلون التألق وينيرون الطريق المشاركة المضلمة للرياضيات المغربية في أولمبياد باريس

زنقة 20. الرباط

بصم الرياضيون المغاربة المشاركون في الألعاب الأولمبية بباريس، اليوم الثلاثاء، على نتائج مرضية، لاسيما من خلال تأهل أشبال الأطلس إلى ربع نهائي مسابقة كرة القدم رجال، وبلوغ الملاكمة وداد برطال ربع النهائي.

وحقق المنتخب الوطني فوزا ساحقا على نظيره العراقي (3-0)، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، مما جعله يضمن العبور إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ أولمبياد 1972.

ومن بين سبع مشاركات في الألعاب الأولمبية، وحدها نسخة ميونخ 1972 التي تأهل فيها المغرب إلى الدور الثاني، على خلاف نسخ 1964 و1984 و1992 و2000 و2004 و2012.

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من أمير ريتشاردسون (د19)، وسفيان رحيمي (د 28)، وعبد الصمد الزلزولي (د 36).

وبفضل هذا الانتصار، حل المنتخب المغربي في صدارة مجموعته بـ 6 نقاط، متقدما على منتخب الأرجنتين الذي فاز على نظيره الأوكراني (2-0).

وسيواجه المنتخب المغربي في ربع النهائي، الجمعة المقبل، منتخب الولايات المتحدة الذي حل بالمركز الثاني (6 نقاط) بالمجموعة الأولى، خلف فرنسا التي جاءت في المركز الأول بـ 9 نقاط.

من جهتها، تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، بعد تفوقها في ثمن النهائي على التايلاندية جوتاماس جيتبونغ بقرار من قضاة النزال (3-2)

ولبلوغ نصف النهائي، سيكون على برطال التغلب، بعد غد الخميس، على نظيرتها الكورية الشمالية شولمي بانغ.

ولم تتوقف الأداءات الجيدة التي حققها الرياضيون المغاربة اليوم الثلاثاء عند هذا الحد، فقد ضمن ماتيس سودي هو الآخر تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة الكاياك منعرجات رجال.

واحتل اللاعب المغربي المركز الـ 16 عقب انتهاء المحاولتين، محققا توقيتا قدره 89,45، حيث بلغ المشاركون الـ 20 الأوائل في التصنيف دور نصف النهائي.

وسيشارك سودي، بعد غد الخميس، في مسابقة نصف النهائي في الكاياك منعرجات.

وفي الرماية الرياضية، كان مواطنه إدريس حفاري قريبا من التأهل إلى النهائي، حيث احتل المركز العاشر ضمن 30 راميا شاركوا في التصفيات.

ولم يتمكن حفاري، الذي أ قصي من الدور الفاصل، من ضمان موقع له مع الستة الأوائل ضمن التصفيات المؤهلة لبلوغ النهائي.

وفي الكرة الطائرة الشاطئية، انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية، المكون من الثنائي محمد عبيشة وزهير الغرواي، أمام الثنائي الأمريكي المؤلف من مايلز بارتاين وأندرو بينيش، بواقع مجموعتين للاشيء، وذلك لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وخسر الثنائي المغربي المجموعة الأولى بواقع 21 لـ 12، في حين أظهرا مقاومة صلبة خلال المجموعة الثانية التي انهزما فيها بواقع 26 لـ 28.

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد العودة أو تدريب «الأسود الثلاثة»!
  • مبابي «المساهم الأكبر» في كين
  • الأسود الأولمبيون يواصلون التألق وينيرون الطريق المشاركة المضلمة للرياضيات المغربية في أولمبياد باريس
  • 4 أشياء احتفظي بها في المنزل للتخلص من مشكلة البثور
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء
  • نظام غذائي يفقدك الوزن خلال شهرين.. يبطئ الشيخوخة ويقوي أجهزة الجسد
  • بزشكيان: العلاقات بين طهران وصنعاء متينة ولا يمكن المساس بها
  • 46 عاماً من الذكريات في قلعة الأسود
  • دواء جديد يزيد التفاؤل ويؤخر الشيخوخة
  • اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة