قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الاثنين ، 29 يناير 2024 إن نصف عناصر حماس في غزة ،"قتلوا أو أصيبوا" خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، في إطار الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على القطاع المحاصر منذ 115 يوما.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية تفقد خلالها غالانت قوات الاحتياط التابعة لسلاح المدفعية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة المحيطة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، بحسب ما ذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية، في بيان.

ونقل البيان عن غالانت قوله: "قُتل ربع مخربي حماس وأصيب ربع آخر على الأقل في قطاع غزة، وانقلبت الساعة الرملية ضدهم - يجب علينا المثابرة والحفاظ على الوحدة من أجل النصر".

وأضاف "نحن نخوض حربا طويلة، ولكن في النهاية سوف نكسر حماس. يجب أن نصل إلى النقطة التي نقضي فيها على هذه المنظمة كمنظمة عسكرية قادرة على شن هجمات ضد دولة إسرائيل وكنظام للحكم".

وقال: "سيبقى هنا مخربون وسنقاتل جيوب المقاومة، في نقطة أخرى وبواسطة مداهمة أخرى، وسيستغرق الأمر أشهرًا، ولن يستغرق يومًا واحدًا".

وتابع "من ناحية أخرى، ليس لديهم إمدادات، وليس لديهم ذخيرة، وليس لديهم تعزيزات، ومن الصعب عليهم الاعتناء بأنفسهم، بالجرحى، وأشياء أخرى. لقد قضينا بالفعل على ما لا يقل عن ربع مخربي حماس، وهناك عدد مماثل من الجرحى".

وقال إن "الساعة الرملية تنقلب ضدهم. يجب أن تعلموا أن هذه معركة عزيمة ومثابرة قومية؛ وبخطوة تلو الأخرى سنحقق النتيجة المرجوة. هذا هو الشيء الأكثر أهمية، ويتطلب ذلك عاملا واحدا في غاية الأهمية – الوحدة".

وأضاف "في الميدان، أنتم لا تسألون من جاء من هذه الخلفية ومن جاء من تلك، وما هو رأي شخص ما حول هذه المسألة وما هو رأي الآخر؛ نحن نقاتل معًا. يجب أن يرتفع هذا (السلوك إلى المستوى) الأعلى. على الجميع التصرف على هذا النحو".

وتابع "يجب على الجميع أن يفهموا أن المؤسسات المنتخبة: الحكومة، و الكنيست ، تمثل الجمهور بأكمله في إسرائيل. الحرب يخوضها من يسعى إلى خير الجمهور بأكمله في إسرائيل. هذا هو المفتاح لتمكين القوات: الوحدة".

وختم بالتشديد على أن "هناك ثلاثة أهداف للحرب اليوم: الأول هو القضاء على حماس. ثانيًا، إعادة المحتجزين. ثالثًا، الحفاظ على وحدة الشعب الإسرائيلي – وهذا أيضًا هدف ضمن هذه العملية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تقرير: نتنياهو يجري مشاورات بشأن إقالة وزير الدفاع

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري مشاورات حول إمكانية إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت من منصبه في الأشهر المقبلة.

وقالت القناة إن العديد من أعضاء حزب الليكود هاجموا وزير الدفاع يوآف غالانت في الجلسة العامة للكنيست، يوم الأربعاء.

واعتبرت "القناة 12" التوقيت ليس عشوائيًا، حيث علمت أن المحيطين برئيس الوزراء يناقشون إمكانية إقالة غالانت من منصبه في الأشهر المقبلة.

وهناك آراء متباينة حول القرار، لكن التوافق العام هو أن غالانت لم يعد جزءًا من الائتلاف، بحسب القناة.

ويعتقد مسؤولي الليكود أن غالانت يتصرف بشكل مستقل ويجب إيجاد فرصة لإزاحته.

ويُنظر إلى غالانت على أنه يقف بين الائتلاف الحكومي وحل مشكلة التجنيد، كما يُتهم بتسريب مناقشات أمنية حساسة.

وذكرت القناة إن التوقيت الأنسب لهذا التحرك هو خلال فترة الإجازة،بينما سيجري التمهيد لها عبر زيادة النقد له من داخل الائتلاف والليكود، وتقديم الخطوة على أنها حتمية.

وينفي المحيطون بنتنياهو هذه التقارير ويزعمون أن العلاقة بينهما طبيعية.

في وقت سابق اليوم، ظهر وزير الدفاع غالانت للإجابة على الأسئلة في الجلسة العامة للكنيست.

وكجزء من ذلك، كشف عن أهداف تجنيد الجيش الإسرائيلي قائلاً: "الخطة هي تجنيد 3000 مجند إضافي من الحريديم من صيف 2024 إلى صيف 2025".

كما أشار إلى مدى الضرر الذي ألحق بحماس وقال: "قتلنا أو أصبنا 60% من إرهابيي حماس في غزة. فككنا 24 كتيبة من حماس أو الغالبية العظمى منها."

وخلال كلماته، هاجمه عدة أعضاء من الليكود، بما في ذلك النائب موشيه سعدة، قائلا: "هل هذه هي روح القيادة؟ انظر في عيون الجنود. روح التساهل التي تسمح بها... انظر في عيون الجنود الأبطال."

ورد وزير الدفاع غالانت قائلاً: "الأشخاص الذين تتحدث عنهم بينما كنت تجلس في مكاتب مكيفة خاطروا بحياتهم ليل نهار. لا تسميهم متساهلين ولا تسميهم ناعمين. أنت تظلم جنود الجيش الإسرائيلي وقوات الدفاع الإسرائيلية."

 

مقالات مشابهة

  • جيروزاليم بوست: لماذا تعاظم الخلاف بين نتنياهو وغالانت؟
  • غالانت: 60% من مقاتلي حماس قتلى وجرحى
  • إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو
  • تقرير: نتنياهو يجري مشاورات بشأن إقالة وزير الدفاع
  • غالانت: التحديات أمام اتفاق لوقف النار في غزة لا تزال قائمة
  • إسرائيل تضع شرطا لإعادة فتح معبر رفح
  • نتنياهو: سنلتزم باتفاق وقف إطلاق النار إذا تم الحفاظ على خطوط إسرائيل الحمراء
  • غالانت يلمح إلى الانسحاب من محور فيلادلفيا.. ويحدد عدد كتائب القسام المفككة
  • غالانت: 60% من مقاتلي "حماس" بين قتيل ومصاب
  • الجيش الإسرائيلي: عناصر من حركتي حماس والجهاد يستخدمون مقرا للأونروا في مدينة غزة