عقد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام اليوم الاثنين، بالرياض اجتماعا بمديري فروع المركز بالمنطقة الوسطى.
وبحث الاجتماع عدد من الموضوعات التي تسهم في تحقيق أهداف المركز، واستعراض منجزات العام الماضي والخطط المستقبلية والتشغيلية للعام الحالي 2024م وأبرز الأعمال الموكلة للفروع وسبل تحقيقها.

تسهيل مهمة القطاعات المستفيدةواستمع الدكتور أيمن غلام إلى أبرز المشكلات والتحديات وسبل تجاوزها على مختلف الأصعدة، حاثًا مديري الفروع على تسهيل مهمة القطاعات المستفيدة من معلومات الأرصاد والمناخ ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.
أخبار متعلقة طلاب وطالبات المملكة يشاركون بـ 7 مجالات في "تايسف 2024"المملكة تدين الهجوم الإرهابي على قاعدة عسكرية بالحدود الأردنية السوريةهذا إضافة إلى بذل أقصى الجهود لتحقيق مستهدفات هذا العام، لتكون وفق الجهود المبذولة والتطلعات المأمولة.السعي لتطوير الأعمالواطلع الرئيس التنفيذي للمركز خلال الاجتماع على الاحتياجات التي تعزز أداء الفروع.
وبين أن هذا يأتي بهدف السعي لتطوير الأعمال ورفع قدرات منسوبي المركز بما يتناسب مع التطورات العالمية في مجال الأرصاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض المركز الوطني للأرصاد أرصاد السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الجمعة حصول دولة الكويت على المركز الأول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (IDI) لعام 2024 الصادر من الاتحاد الدولي الاتصالات (ITU) للمرة الثانية على التوالي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي ان المؤشر في تطور مستمر ما يعطي المستثمر الاجنبي الثقة للاستثمار في البلاد وخلق وظائف ونقل خبرات مشيرة الى اهمية هذا الامر لتنويع مصادر الدخل للدولة.

واضافت ان مؤشر (IDI) يشرح مدى إمكانية استخدام الانترنت في الدولة بطريقة امنة من ناحية التغطية ومن ناحية السعر مبينة ان نسبة استخدام الافراد للانترنت 7ر99 في المئة ونسبة نفاذ الاسر للانترنت 4ر99 في المئة عن طريق اشتراكات شركات مزودي الانترنت أو شركات الاتصالات.

واوضحت ان المؤشر يتكون من ركيزتين من عشرة مؤشرات وتعد الهيئة نقطة تواصل بين البيانات والمنظمات العالمية التي تختص بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

المصدر كونا الوسومالمعلومات هيئة الاتصالات

مقالات مشابهة

  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميًا ومحليًا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • أبوظبي أكثر مدن العالم رخاء لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024
  • طرابلس تحتل المركز قبل الأخير.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024
  • ثلاث مدن عربية تتذيل التصنيف.. المدن الأكثر ملائمة للعيش لعام 2024