نبض السودان:
2024-10-05@13:45:31 GMT

ترويكا تدين بشدة سلسلة الهجمات المسلحة بـ ابيي

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

ترويكا تدين بشدة سلسلة الهجمات المسلحة بـ ابيي

رصد – نبض السودان

أدانت سفارات “النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة” في بيان يوم الاثنين، بشدة سلسلة الهجمات المسلحة التي وقعت يومي 27 و 28 يناير على قاعدة قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي “يونيسفا” والتي استهدف افراد البعثة.

وقتل نحو 50 مدنيا في أبيي بينهم اثنين من قوات حفظ السلام، وإصابة عدد آخر من أفراد القوة الأمنية المؤقتة، وسقوط عدد أكبر من الضحايا المدنيين.

وقالت الترويكا في بيان: “نعرب عن خالص تعازينا لأسر حفظة السلام والمدنيين الذين فقدوا أرواحهم، إننا نقف مع زملائنا في القوة الأمنية المؤقتة خلال هذا الوقت العصيب، وندين بأشد العبارات استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وندعو إلى محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات.”

وأضاف: “نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف في الأشهر الأخيرة بين المجتمعات التي تعيش في منطقة أبيي وحولها.”

ودعت الترويكا القادة السياسيين والمجتمعيين في جنوب السودان إلى التحرك بسرعة لإنهاء الصراع.

وقالت إن جميع القادة الذين لديهم تأثير على المجتمعات المعنية والذين يفشلون في استخدامه لدعم السلام يظهرون استهتارهم بمصالح شعوبهم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ترويكا الهجمات بشدة تدين سلسلة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الجمعة، إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء القصف الإسرائيلية على حزب الله، "غير مقبول بالمرة".

وأضاف دوجاريك للصحفيين: "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق".
وفي وقت سابق، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إدانته لانتهاك إسرائيل القوانين الدولية، ومنعها لفرق الإنقاذ من الوصول إلى المواقع المستهدفة.

"لماذا نحن؟".. حزن جماعي يخيّم على #لبنانhttps://t.co/1CQlIcadMm pic.twitter.com/IyrdMJMaq7

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 وأكد ميقاتي "إدانته لما يقوم به العدو الاسرائيلي من انتهاك للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية المتبعة"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.
وأجرى ميقاتي "سلسلة اتصالات دبلوماسية من أجل الضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ والاغاثة بالوصول إلى المواقع التي تعرضت للغارات والسماح بنقل الضحايا والجرحى"، بحسب البيان.
يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بدأت منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي بشن سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمسعفين والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن مقتل المئات وجرح الآلاف.

مقالات مشابهة

  • لماذا تعلوا أصوات الحرب على السلام في السودان ؟
  • أفكار عامة حول دعوات جلب قوات لفرض سلام في السودان
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان "غير مقبول"
  • مجزرة (تكايا) الحلفايا ستقود السودان إلى حرب أهلية!
  • الأولى "تمريض الأكاديمية العسكرية": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • وسط احتدام الأزمة مع إثيوبيا.. الصومال يبحث الترتيبات الأمنية لعام 2025.. ويؤكد: أديس أبابا تخدم وتروج للجماعات الإرهابية
  • إسرائيل: سنرد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية