كشف المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني أن السبب وراء تأهل المنتخب للدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 إلى التركيز الشديد والروح العالية التي ظهر عليها اللاعبون خلال مباراة العراق التي أقيمت اليوم.

وفاز المنتخب الأردني على نظيره العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراتهما اليوم بالدور ثمن النهائي من البطولة القارية.

وأكد عموتة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أن المواجهة كانت جيدة من المنتخبين، وقال: المنتخب العراقي قدم أداء مميزا لكن المنتخب الأردني نجح في العودة في التوقيت المناسب بفضل التركيز الجيد من اللاعبين وحفاظهم على التوازن الذهني في اللقاء.

وأوضح مدرب المنتخب الأردني أن الثقة والإيمان بمشروعه كلمة سر في الفوز اليوم على منتخب العراق.

وأكد أن المباراة المقبلة في الدور ربع النهائي أمام طاجيكستان ستكون قوية أمام منتخب متطور، وقال إنه سبق أن لعب منتخب الأردن أمامه وانتهت المباراة بالتعادل.. مشددا على أنه في الأدوار الإقصائية لا يوجد منتخب صغير، وقال: الكل سيلعب من أجل الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

وشدد عموتة على أنه منذ أن تولى مهمة تدريب المنتخب الأردني عمل على غرس روح الأداء القتالي في اللاعبين وأن يقدم اللاعب مستوى جيدا مدعما بالإيمان والثقة بالنفس في تحقيق الفوز.. مؤكدا أن كل لاعبي المنتخب اليوم لعبوا المباراة بروح الأداء الجماعي وبشكل مميز.

بدوره، أعرب لاعب المنتخب الأردني نزار الرشدان، عن سعادته بالفوز اليوم والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لقد حققنا الفوز على منتخب العراق بفضل الروح القتالية والأداء المتوازن.

وأضاف: مباراة المنتخب في الدور المقبل أمام طاجيكستان ليست سهلة، علينا التركيز فيها من أجل الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتخب الأردنی

إقرأ أيضاً:

 المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية

تأهل المنتخب السعودي رسميًا للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا، والتي تستضيفها محافظة الطائف، عقب تعادله مساء السبت مع المنتخب العماني على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بهدف لكل منهما.
وفي المباراة الأخرى لحساب ذات المجموعة تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره اليمني على ملعب عكاظ بهدف لمثله، ليختتم الدور بصدارة المنتخب السعودي للمجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني الذي حل ثانيًا، في حين ينتظر المنتخب اليمني نتائج مباريات الأحد للدخول في حسابات أفضل ثاني للتأهل للدور نصف النهائي، فيما حل منتخب عمان في المركز الثالث بأربع نقاط، والمنتخب الكويتي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • بهدفي ديميرال .. تركيا تتأهل للدور المقبل
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  •  المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية