اكدت مصادر عسكرية مطلعة أن ثمة تحركات مكثفة ومريبة للحوثيين في مناطق سيطرتهم المتاخمة للسواحل الجنوبية في البحر الأحمر مشيرة الى أن الميلشيا تقوم بنقل أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة ومتوسطة الى عدة مواقع تتمركز فيها عناصرها بهذه المناطق وهو ما يكشف عن استعدادات طارئة لمواجهة تصعيد عسكري محتمل ضد الميلشيا يتطلب تعزيز القدرات التسليحية والهجومية .

وأشارت المصادر الى أن معلومات موثوقة تؤكد ان ميلشيا الحوثي تلقت تحذيرات مشددة من إيران باعتزام الولايات المتحدة شن هجمات غير مسبوقة على مواقع الميلشيا في اليمن وذلك في اطار رد عسكري موسع للقوات الامريكية على الهجوم المباغت الذي تعرضت له قاعدة أمريكية في شمال شرق الأردن مما تسبب في مقتل واصابة عشرات من الجنود الأمريكييين .

ولفتت المصادر الى أن هناك توجسات واضحة لدى ميلشيا الحوثي من أن الولايات المتحد قد تلجأ الى شن عمليات عسكرية قاسية وموسعة ووشيكة تستهدف مواقع الميلشيات الموالية لإيران في العراق واليمن وسوريا عقب تعرض قاعدتها في شمال شرق الأردن لهجوم غير مسبوق يعد الأول من نوعه منذ بدا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتزامن تصعيد الحوثيين لمظاهر التأهب في مناطق سيطرتهم المتاخمة للسواحل الجنوبية مع اعلان الحرس الثوري الإيراني رفع مستوى التأهب وتغيير وحدات الدفاع الجوي الإيرانية مستوى استعدادها القتالي إلى اللون الأحمر.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

هذا رأي ترامب حول إمكانية مهاجمة إسرائيل مواقع نووية إيرانية

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشّح الحالي للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، الخميس، إنه لا يتفق مع معارضة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، لضربة محتملة من دولة الاحتلال الإسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية.

وفي ردّه على سؤال شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "يقول بايدن إن إسرائيل لا ينبغي أن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، ما رأيك في ذلك؟ ماذا يجب أن ترد إسرائيل؟". قال ترامب: "هذا هو الشيء الأكثر جنونا الذي سمعته على الإطلاق".

وتابع ترامب: "هذا هو أكبر خطر لدينا أكبر خطر لدينا هو النووي؛ أعني، أن نقول عبارة من فضلك اتركوا نوويهم وشأنه، أود أن أخبرك أن هذه ليست الإجابة الصحيحة"، مردفا: "كانت هذه هي الإجابة الأكثر جنونا. لأنك تعرف ماذا؟ لأنهم قريبا سوف يمتلكون أسلحة نووية، وبعد ذلك سوف تواجه مشاكل".

من جهته، يأمل بايدن أن تتبنى دولة الاحتلال الإسرائيلي نهجا مدروسا يمكنه أن يدافع عن حقّها في الرد مع تجنب الإجراءات التي قد تؤدي إلى المزيد من الانتقام ودفع المنطقة إلى حرب شاملة. فيما لم يظهر كيف سيستقبل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هذه الرسالة.

وفي السياق نفسه، أبرز بايدن، أن بلاده سوف تظل "داعمة بالكامل لإسرائيل، ولكنها لا تزال تناقش مع حليفتها نوع الرد المناسب على الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنته إيران، الثلاثاء".


وأضاف بايدن عندما سئل عن كيفية رد دولة الاحتلال الإسرائيلي على الهجوم: "هناك مناقشة جارية بشأن ذلك ونحن على اتصال دائم بالحكومة الإسرائيلية ونظرائنا ويبقى أن نرى ذلك"، فيما أضاف أنه يخطّط للتحدث مع نتنياهو، رغم أنه لم يحدد متى ستتم مثل هذه المحادثة؛ فيما تحدث الرجلان آخر مرة خلال آب/ أغسطس الماضي.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، كان بايدن قد أشاد بمشاركة الجيش الأمريكي في إحباط صواريخ إيران، حيث وصف الهجوم بكونه "غير فعال"، مبرزا: "هذا دليل على القدرة العسكرية الإسرائيلية والجيش الأمريكي، كما أنه دليل على التخطيط المكثف بين الولايات المتحدة وإسرائيل لتوقّع الهجوم الوقح الذي توقعناه والتصدي له".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن أنه استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب بالصواريخ، وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست ترصد اختراق ايران الدفاعات الإسرائيلية واصابة منشآت عسكرية واستخبارية
  • هذا رأي ترامب حول إمكانية مهاجمة إسرائيل مواقع نووية إيرانية
  • تحركات عسكرية بمحاذاة الجولان..هل تتوغل إسرائيل في سوريا؟
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية
  • صور جوية تكشف حجم الأضرار في قاعدة عسكرية إسرائيلية بعد الهجوم الإيراني
  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان
  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • غضب في الأردن بعد إسقاط صواريخ إيرانية.. نتعرض للخطر بدل الصهاينة
  • تحركات عسكرية يمنية سعودية مكثفة على وقع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في اليمن