أعلن حزب الله في لبنان أنه شن 10 هجمات على أهداف عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل، اليوم الاثنين، أي أكثر من ضعف الهجمات اليومية التي أعلن عنها طوال الأسبوع الماضي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رد بقصف مصادر النيران ومناطق إضافية في لبنان.

وتعرضت بلدات متعددة في القطاعات الشرقية والغربية والوسطى من الحدود اللبنانية مع إسرائيل لنيران المدفعية الإسرائيلية، بما في ذلك ضواحي مروحين وكفر كلا وعييتا الشعب والظاهرة وعلما الشعب، حسبما أفادت الوكالة الأنباء اللبنانية.

وقصفت طائرات مقاتلة إسرائيلية أيضًا ضواحي بلدة يارون في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وفقًا لكل من الوكالة الوطنية للإعلام والجيش الإسرائيلي، الذي قال إن الطائرات نفذت ضربات دقيقة على موقعين عسكريين لـ حزب الله.

وقال حزب الله إنه استهدف موقعي الريشة والحدب يارين باستخدام صواريخ البركان، التي يمكن أن تحمل حمولة تصل إلى 500 كيلوجرام (أكثر من 1100 رطل)، بعد منتصف الليل بقليل. 

كما قالت إنها أطلقت صاروخ فلق، الذي يقال إنه يحمل 50 كيلوجراما (110 رطلا) من المتفجرات يصل مداه إلى 10 كيلومترات (6 أميال)، في استهداف جل العلم وثكنة بارانيت.

البيت الأبيض: كتائب حزب الله العراقية وراء الهجوم على القوات الأمريكية بالأردن تحقيق نجاحات.. حزب الله يعلن ضرب قاعدة عسكرية إسرائيلية بصواريخ بركان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي الحدود اللبنانية كفر كلا حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي

أفاد مراسلنا اليوم الخميس، باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة سحمر في البقاع الغربي، شرق لبنان، مشيرا إلى وقوع إصابات.

إقرأ المزيد ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

وأظهرت الصور تصاعد أعمدة الدخان إثر استهداف الدراجة، حيث توجهت سيارات الإسعاف.

RT RT

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان بدعم من الدول الغربية، وفق تعبير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت الأربعاء في ختام زيارته لواشنطن إن تل أبيب "لا تريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكانها أن تلحق "ضررا جسيما بلبنان"، متوعدا بإعادة لبنان إلى "العصر الحجري"، في تهديد كرره مرارا.

ورغم ذلك، أعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان بحث مع غالانت مسألة إيجاد "حل دبلوماسي" للمواجهة على حدود إسرائيل مع لبنان.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • إقرأوا ما كُشف عن مصير إسرائيل إن هاجمت لبنان.. إعتراف خطير!
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفه "أهدافا مسلحة" لـ"حزب الله" جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي