نبض السودان:
2024-10-01@23:52:34 GMT

40 الف جوال قمح من السعودية لولاية الشمالية

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

40 الف جوال قمح من السعودية لولاية الشمالية

بورتسودان – نبض السودان

دفعت المملكة العربية السعودية بالمرحلة الثانية للمنحة المخصصة للشعب السوداني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية قوامها تم (٤٠) ألف جوال قمح للولاية الشمالية.

واكد وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية الأستاذ احمد آدم بخيت لدى تدشين القافلة اليوم الاثنين بمدينة بورتسودان، ان التدشين يعد بداية المرحلة الثانية من تقديم المساعدات الإنسانية للولايات من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والمقدرة ب٦٠%.

ودعا الولايات للمتابعة لاستلام حصصها من المساعدات، مؤكدا حرص الوزارة على وصول المساعدات المخصصة للمواطنين. واعرب عن امله فى تكامل الجهود لتقديم المساعدات للمواطنين.

وقدم شكره لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين بالحرب في السودان.
من جهته أكد والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله محمد، إكتمال الترتيبات لايصال المساعدات وتوزيعها للمواطنين فورا دون تأخير.

وحيا مركز الملك سلمان للإغاثة على وقوفه مع الشعب السوداني، مشيدا فى هذا الخصوص بجهود وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني.
إلى ذلك أكد الدكتور صلاح المبارك مفوض العون الإنساني إستمرار تدفق المساعدات الإنسانية لعدد من الولايات.
وأشار إلى توزيع مواد إضافية اخرى من المساعدات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السعودية الف جوال قمح من مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة

أعلنت السعودية، الأحد، تقديم دعم مالي شهري لـ "الأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطه"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وقال بيان إن هذا القرار يأتي "في إطار حرص القيادة السعودية على تقديم جميع أشكال المساعدات للشعب الفلسطيني لتخفيف آثار المعاناة التي تسببت بها الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية".

وجددت المملكة التأكيد على الجهود الحثيثة التي يبذلها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، بالتواصل مع أعضاء المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأكدت السعودية حرص قيادة المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضحت السعودية أنها تولي جل اهتمامها للقضية الفلسطينية، التي تعد قضيتها المركزية وذات الأولوية، حيث بذلت منذ بداية الأزمة جهودا مكثفة لاحتواء الوضع الحرج في قطاع غزة. 

وقالت إن جهود المملكة أثمرت في توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه الأزمة، من خلال ترؤس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لـ "دعم الأشقاء في فلسطين ومواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة". 

وأضافت أن هذه الجهود كما "ساهكت في اعتراف عدد من الدول الصديقة بدولة فلسطين، والدعوة لقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني تجاوزت 5.3 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي