ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية نقلاً عن مسؤولين مطلعين، اليوم الإثنين، أن المسؤولون الأمريكيون بدأوا في زيادة الضغط على الكيان الإسرائيلي وحركة حماس للتوصل إلى اتفاق هدنة جديد.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ114، ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحماس: قرار العدل الدولية اتخاذ إجراءات لمنع أعمال الإبادة الجماعية بغزة يسهم في عزل إسرائيل

مصادر أمريكية: «حماس» متقدمة خطوة واحدة عن الاستخبارات الإسرائيلية

قناة إسرائيلية: قطر أبلغت إسرائيل أن حماس علّقت اتصالات صفقة تبادل الأسرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الكيان الإسرائيلي الكيان الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة حماس حركة حماس فلسطين حماس حماس فلسطين صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل

أعلنت منظمة "رابطة مكافحة التشهير" الأمريكية عن رفع دعوى قضائية ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتهمة تقديم الدعم لحركة "حماس" في هجومها على إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

وأشارت المنظمة إلى أن الدعوى تم رفعها أمام محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية، يوم الاثنين، بالتعاون مع شركة "كرويل أند مورينغ" القانونية نيابة عن 125 مواطنا أمريكيا من المتضررين جراء هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي وأفراد عائلات الضحايا.

ويطالب مقدمو الدعوى إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتقديم تعويضات مالية  قدرها 4 مليارات دولار على الأقل، مقابل الإصابات بجروح أو الوفيات جراء الهجوم، الذي تقول الدعوى إن الجهات المذكورة قدمت دعما وموارد له.

إقرأ المزيد عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه

وأشارت "رابطة مكافحة التشهير" إلى أن التعويضات ستقدم من قبل الصندوق الأمريكي لمساعدة ضحايا الإرهاب المدعوم من قبل الدول، الذي تم تأسيسه من قبل الكونغرس الأمريكي في عام 2015.

يذكر أن هجوم حركة "حماس" وغيرها من الفصائل الفلسطينية على إسرائيل يوم 7 أكتوبر عام 2023 أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص واختطاف نحو 250 آخرين كرهائن.

وأطلقت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة ردا على الهجوم، ولا تزال مستمرة حتى الآن، على خلفية الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار ومقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، حسب معطيات وزارة الصحة في غزة.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • مسؤولون أمريكيون: غالانت تراجع عن موقفه بفتح جبهة مع لبنان
  • مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة