يمانيون/ صنعاء

أقيم في مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء اليوم الاثنين، عرض عسكري شعبي لخريجي الدورات العسكرية “طوفان الأقصى” لنصرة القضية الفلسطينية ورفضاً لانتهاك السيادة اليمنية من العدو الأمريكي البريطاني.

وقدم المشاركون عروضاً متنوعة بالآليات الخفيفة والمعدات الثقيلة، جسدت جاهزية الخريجين لخوض المعركة إلى جانب القوات المسلحة لمساندة المقاومة في فلسطين ضد الكيان الصهيوني.


وردد المشاركون خلال العرض الهتافات والشعارات المنددة بالقصف الأمريكي البريطاني الذي طال عددا من المحافظات اليمنية، وتنديدا بالصمت الدولي والمواقف المخزية للأنظمة العربية والإسلامية إزاء مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بتفاعل أبناء مديرية الحيمة الخارجية مع الدورات العسكرية التي تمثل تتويجاً للصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة الأعداء على مدى تسعة أعوام.
وأوضح أن جميع المديريات والمحافظات والقبائل تحتشد وتستعد لأي تصعيد، مؤكدا أن العدوان الأمريكي لن يوهن من عزيمة وإرادة أبناء اليمن بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وقال محمد الحوثي “إذا كان الأمريكان والصهاينة يراهنوا على أي معركة، فإن الشعب اليمني جاهز لكل التحديات”.. مؤكدا أن أبطال الحيمة الخارجية رجال معروفون بشدتهم وصلابتهم، وجلدهم حاملين الثقافة الإيمانية وهو السلاح الذي لا يمتلكه العدوان.
ولفت إلى أن أبطال اليمن يحمون حدود قبيلتهم فكيف بحدود الجمهورية اليمنية، فهم لا يخشون أحداً إلا الله، ولا يأبهون بقوى العدوان وعدته وعتاده، ومعنوياتهم مرتفعة إلى عنان السماء، وما هذا الموقف من أجل أبناء غزة المظلومين إلا لمواجهة الغطرسة والإجرام الأمريكي الصهيوني.
وأضاف” ومثلما وقف الشعب اليمين أمام العدوان الذي عمل كل ما بوسعه طيلة تسعة أعوام وفشل فرجال اليمن نحو النصر أقرب”.
وأكد المشاركون في العرض الذي حضره وكلاء محافظة صنعاء محمد عايض، وعبدالله الأبيض، وعبدالمغني داوود، ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، أن خروجهم اليوم ليس للاستعراض، وإنما ليعلم العدو الأمريكي والصهيوني أن أبناء الحيمة جاهزون لأي خيار تتخذه القيادة الحكيمة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، من أجل الدفاع عن الوطن وسيادته وتحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية من دنس المحتل.
وأكدوا الاستمرار في التدريب والتأهيل استعدادا لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، معتبرين الضربات الأمريكية والبريطانية خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهدافاً للشعب اليمني بكل أطيافه.

# مديرية الحيمة الخارجية#طوفان الأقصى#عرض عسكرية شعبيمحافظة صنعاء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء أنها ستكشف اليوم الأحد الستار عن زورق مسير جديد دخل الخدمة مؤخراً ويتميز بقدرات تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ووفقاً للمتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، فإن الإعلام الحربي سيوزع مشاهد استهداف هذا الزورق لسفينة “Transworld Navigator” في تمام الساعة الثالثة عصراً.

وكان العميد سريع قد أعلن في بيان سابق عن استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر في 23 يونيو، حيث أصيبت السفينة بشكل مباشر بزورق مسير، وذلك بسبب انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وفي 22 يونيو، أعلنت قوات صنعاء عن استهداف نفس السفينة في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية.

وقد نشرت حسابات مهتمة بأخبار شركات الشحن العالمية مشاهد تظهر نجاح قوات صنعاء في استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر، مما أدى إلى حدوث انفجار عنيف بالسفينة.

وتؤكد هذه الحادثة مرة أخرى على قدرات القوات البحرية التابعة لصنعاء وتطور تكنولوجيا الأسلحة التي تستخدمها. ويعد هذا الزورق الجديد إضافة قوية لقوات صنعاء، حيث يتميز بقدرات متقدمة وتكنولوجيا متطورة تمكنه من تنفيذ مهام هجومية بفعالية.

????⚡️WATCH ! Footage of the Yemeni USV heading towards the "Transworld Navigator".

This is the second time the vessel was hit during the crossing of Bab el Mandeb. pic.twitter.com/uoN1Pi4kbN

— MenchOsint (@MenchOsint) June 23, 2024

وكانت قوات صنعاء قد كشفت مؤخراً عن زورق مسير جديد يسمى “طوفان 1″، والذي يتمتع بقدرات تدميرية وتقنية عالية. ويأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من استهداف الزورق لناقلة النفط “توتور” في البحر الأحمر وإغراقها في 12 يونيو.

ووفقاً للمواصفات التي نشرتها قوات صنعاء، يتميز الزورق الحربي “طوفان 1” بأنه زورق هجومي مسير ويحمل رأساً حربياً يزن 150 كجم، ويبلغ سرعته القصوى 35 ميلاً بحرياً في الساعة.

كما يتميز الزورق “طوفان 1” بقدرته العالية على المناورة والتخفي، مما يجعله فعالاً في استهداف الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة القريبة. والأهم من ذلك، أن هذا الزورق محلي الصنع، مما يدل على التطور التكنولوجي والهندسي الذي حققته قوات صنعاء.

???? الزورق الحربي طوفان 1 – مواصفات ومشاهد تعرض للمرة الأولى لتجربة زورق طوفان 1 على هدف بحري#محلي_الصنع#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/WptgkTABf1

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 21, 2024

مشاهد استهداف سفينة توتور بزورقين مسلحين في البحر الأحمر واغراقها pic.twitter.com/0cFhx5iKF1

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 19, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • صلح قبلي ينهي خلافا وثأرا دام لأكثر من 20 عاما بين قريتين في الحيمة بصنعاء
  • بعد عشرون عاما من الاحتراب والثارات .. صلح قبلي ينهي خلاف بين قريتين في الحيمة
  • صور جوية| طوفان بشري وحشود مليونية تملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء