شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن نعيم اقتحامات واستفزازات المستوطنين للمسجد الأقصى ستشعل حربًا دينية جارفة، غزة صفاقال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حركة حماس غزة باسم نعيم، إن الصور والفيديوهات التي خرجت لعتاة المستوطنين .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نعيم: اقتحامات واستفزازات المستوطنين للمسجد الأقصى ستشعل حربًا دينية جارفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نعيم: اقتحامات واستفزازات المستوطنين للمسجد الأقصى...

غزة - صفا

قال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حركة "حماس"- غزة باسم نعيم، إن الصور والفيديوهات التي خرجت لعتاة المستوطنين يؤدون الصلوات التلمودية أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى، "مستفزة وتفجّر في داخل كل فلسطيني، بل كل مسلم، حر ثورة من الغضب الجامح".

وشدد نعيم الثلاثاء في تصريح وصل "صفا"، على أن ️استمرار هذه الاستفزازات والانتهاكات لمقدساتنا كفيل بأن يشعل حربًا دينية جارفة في المنطقة، تطال الجميع ولا تقف عند حدود.

وأضاف " ️الدول العربية والاسلامية، وخاصة الأردن بحكم مسؤوليته المباشرة عن الأوقاف في المدينة المقدسة، تتحمل مسؤولية خاصة تجاه هذه التطورات الخطيرة".

ودعا نعيم الدول العربية والإسلامية لاتخاذ كل ما يلزم من خطوات لوقف العدوان وحماية المقدسات، "أقلها وقف مهزلة التطبيع وقطع أي علاقة مع هذا الكيان وملاحقة قيادته كمجرمي حرب".

وطالب كل الأطراف، وخاصة المجتمع الدولي ممثلًا بالأمم المتحدة، بتحمّل مسؤولياتها لوقف هذا العدوان وكبح جماح هؤلاء المتطرفين.

ولفت إلى أن شعبنا الفلسطيني لن يتخلى عن واجباته، وسيقاوم بكل السبل والأدوات لتفكيك هذا الكيان اللقيط وتحرير أرضه ومقدساته.

حركة حماس اقتحام المسجد الأقصى القدس

أ ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل 116 شخص على الأقل في تدافع خلال مناسبة دينية في الهند

يوليو 2, 2024آخر تحديث: يوليو 2, 2024

المستقلة/- قالت السلطات إن 116 شخص على الأقل، كثيرون منهم نساء و أطفال، قتلوا في تدافع عند تجمع ديني هندوسي في شمال الهند اليوم الثلاثاء، في واحدة من أسوأ المآسي التي تشهدها البلاد منذ سنوات.

و وقع التدافع في قرية بمنطقة هاثراس على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة نيودلهي حيث قالت السلطات إن الآلاف تجمعوا وسط درجات حرارة شديدة الحرارة بعد الظهر.

و قال أشيش كومار، مدير منطقة هاثراس في ولاية أوتار براديش، الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند، للصحفيين: “وقع الحادث بسبب الاكتظاظ في الوقت الذي كان فيه الناس يحاولون مغادرة المكان”.

و قال شيترا في، و هو مسؤول كبير آخر في الدولة، لقناة إنديا توداي إن التدافع ربما حصل أثناء سعي الناس للحصول على الماء في وسط درجات الحرارة العالية.

و أضافت: “كان هناك طين مبلل في أحد الأماكن حيث ربما انزلق الناس. و بسبب الحرارة أيضًا، ربما شق الناس طريقهم إلى المكان الذي تم الاحتفاظ بالمياه فيه، و قد يكون ذلك هو سبب الحادث أيضًا”.

و أظهرت مقاطع فيديو جثث مكدسة في الجزء الخلفي من الشاحنات.

و تكدست المتعلقات الشخصية كالحقائب و الهواتف في المكان في انتظار أن يطالب بها أصحابها.

و أظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي حشدً كبير و مكتظ في منطقة خيام، واقفين يستمعون إلى الألحان التعبدية و هم يلوحون بأيديهم في اتجاه الزعيم الديني الذي جلس على المسرح.

وقال سوريش شاندرا، أحد الشهود الذين حضروا التجمع لوسائل الإعلام المحلية: “لا بد أنه كان هناك حوالي 50 ألف شخص… عند البوابة على الطريق السريع، كان بعض الناس يتجهون يسارًا و بعضهم يتجهون يمينًا، و كان سبب التدافع هو هذا الارتباك”.

و قالت سيما، و هي امرأة سافرت من بلدة تبعد حوالي 60 كيلومترا لحضور الحدث، إنها كانت تغادر المكان عندما وقع التدافع. و كان برفقتها ثلاثة من أقاربها، قُتل اثنان منهم.

وأمر رئيس وزراء ولاية أوتار براديش، يوغي أديتياناث، بإجراء تحقيق.

و قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي إن الحكومة الفيدرالية تساعد الولاية و أعلن عن تعويض قدره 200 ألف روبية (2400 دولار) لأسر القتلى و 50 ألف روبية للمصابين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مقتل 116 شخص على الأقل في تدافع خلال مناسبة دينية في الهند
  • بشأن الزيارة الألمانية له.. الحزب مستغرب من هذا الأمر!
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • تصور إسرائيلي لما بعد الحرب: اقتحامات واغتيالات وعودة للانتفاضة الثانية