رحب إريك شيل، مدرب منتخب مالي، بمواجهة الجار بوركينا فاسو، غدا الثلاثاء، في ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويأمل شيل قيادة منتخب مالي للدور التالي من مرحلة خروج المغلوب، والذهاب معه إلى أبعد حد، وتكرار سيناريو عام 1972، عندما وصل المنتخب الملقب ب"النسور" إلى المباراة النهائية، التي خسرها 2 / 3 أمام منتخب الكونغو برازافيل.

وقال شيل صاحب ال 46 عاما في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الإثنين، للحديث عن المباراة: "بالطبع إنها مباراة مع بلد مجاور، تماما مثلما رأينا في مباريات أخرى، لكن هذه المواجهة أكثر خصوصية لأنها ستكون مثل الضربة القاضية. هذه دائما لقاءات مثيرة للاهتمام ويجب التعامل معها بحذر وبثقة".

وأضاف المدرب المالي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف): "منتخب بوركينا فاسو لديه أسلوب لعب مشابه لنا، ويستمتعون بالاحتفاظ بالكرة، مما يضمن مباراة جيدة لكرة القدم المفتوحة".

وأوضح شيل "إنهم يلعبون كرة قدم جيدة ومدربهم متمرس. إنه لمن دواعي سروري أن نلعب أمام جيراننا، نتطلع لمباراة جيدة".

وصعد منتخب مالي للأدوار الإقصائية في أمم أفريقيا 2023 عقب تصدره ترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت منتخبات تونس وجنوب أفريقيا وناميبيا.

يذكر أن الفائز من تلك المباراة، سوف يلتقي في دور الثمانية مع الفائز من لقاء دور ال16 بين منتخبي السنغال وكوت ديفوار، التي تجرى في وقت لاحق اليوم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدرب إنجلترا: استياء توني من دخوله المتأخر طبيعي

أكد جاريث ساوثجيت المدي الفني لمنتخب إنجلترا انه يتفهم تماما الاستياء الذي اصاب إيفان توني مهاجم منتخب انجلترا عندما تقرر دخوله إلى ملعب مباراة انجلترا مع سلوفاكيا في الدقيقة  الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ومنتخب انجلترا متأخر بهدف قبل ان ينجح جود بيلينجهام في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الانجليزي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع .

وكان منتخب انجلترا قد نجح في التأهل الى الدور ربع النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد فوزه على منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف في الوقت الاضافي للمباراة  التي جمعت المنتخبين على ملعب شالكة ارينا بمدينة جيلسينكيرشن بعدما ظل منتخب سلوفاكيا متقدما حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لكن نجح جود بيلينجهام في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الانجليزي قبل ان يضيف هاري كين الهدف الثاني لمنتخب الأسود الثلاث في الوقت الإضافي الاول ليتأهل منتخب انجلترا لملاقاة منتخب سويسرا في الدور ربع النهائي .

وقال جاريث ساوثجيت عقب المباراة انه لا يحب اي لاعب ان يكون في موقف إيفان توني عندما تقرر دخوله ملعب المباراة في هذا التوقيت المتأخر جدا من أحداث المباراة مؤكدا انه لم يحدث اي احتكاك بينه وبين توني عندما قرر دخوله إلى ملعب المباراة مشيرا الى انه متفهم اي رد فعل من الاعب لانه ربما لم يكن ليلمس الكرة حتى إطلاق صافرة المباراة .

واشاد جاريث ساوثجيت بمستوى منتخب سلوفاكيا مؤكدا انه منتخب قوي ووضع الكثير من الضغوط على كاهل لاعبي منتخب انجلترا وكاد ان يتأهل عبر منتخب كبير مثل منتخب انجلترا .

مقالات مشابهة

  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • مدرب إنجلترا: استياء توني من دخوله المتأخر طبيعي
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • كيميتش: عدنا بعد هدف الدنمارك الملغي والجماهير كانت رائعة
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم