تُسيطر حالة من الحزن الشديد، على الشارع الرياضي المصري عقب الخروج المبكر لمنتخب مصر الاول، على يد نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية بدور الـ 16، لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها حاليا دولة كوت ديفوار.

غضب جماهير الكرة المصرية

وشهدت الساعات الماضية حالة من الغضب الشديد انتابت جماهير الكرة المصرية بعد الهزيمة على يد الكونغو الديمقراطية بدور الـ16 للبطولة.

وتحمل الجماهير المصرية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الاخفاق الافريقي للمنتخب الاول، بل النتائج المخيبة القارية المتوالية لكافة المنتخبات الوطنية على صعيد كافة الأعمار السنية، فيما طالب خبراء كرة القدم المصرية برحيل مجلس علام، بعد سلسلة النتائج السلبية لكافة المنتخبات.

أسباب اخفاق منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 

ويعد ملف اختيار مدير فني غير متمرس بتدريب المنتخبات، أحد الاسباب الرئيسية للاخفاق الذى لحق بالمنتخب الوطنى، نظرا لاقتصار تدريبه على الاندية فقط بل ويتقاضي الراتب الاعلى على مستوى مدربي منتخبات القارة الافريقية.

بجانب عدم انتظام جدول مسابقة بطولة الدوري في بعض الاوقات، وكذلك ضغط المباريات وتلاحمها عشوائيًا بالاضافة الى طريقة الاستعداد لخوض منافسات الكان الافريقي لم تتسم بالجدية الكافية.

أرقام مخيبة للآمال خلال مشاركة منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية

وتعد مشاركة منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا بنسختها الحالية التى تقام بكوت ديفوار هى المشاركة الاأسوء تاريخيا بعد تحقيقة أرقاما مميزة عبر التاريخ في الكان.

وشهدت النسخة الحالية توديع منتخب مصر للبطولة للمرة الثانية من دور الـ 16 بعد نسخة 2019، بجانب عدم تحقيق الفراعنة اى انتصار وهو ما لم يحدث منذ أكثر من 32 عامًا وتحديدًا فى نسخة 1992.

كما استقبل منتخب مصر 7 أهدافًا، في 4 مباريات متتالية، وهو أكثر كعدل استقبلته الفراعنة خلال المشاركة في الكان.

أرقام ‏منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ قبل نسخة كوت ديفوار

- أكثر من شارك في البطولة 25 مشاركة 

- أكثر من شارك في النهائيات  10 مرات 

- أكثر من توج باللقب  7 ألقاب 

- أكثر من لعب مباريات  107 مباراة 

- أكثر من فاز  60 فوز أكثر من سجل أهداف 168 هدف

ويبقي السؤال الذى يشغل بال الجماهير والخبراء والمحللين الرياضيين الى متى ينتهى اضطراب حال الكرة المصرية؟.. ومتى استعادة المسابقات الكروية عافيتها من أصحاب النفوذ و"السبوبة"؟.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشارع الرياضي المصري منتخب مصر كأس الأمم الإفريقية أرقام منتخب مصر أرقام منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام رئيس اتحاد الكرة منتخب مصر أکثر من

إقرأ أيضاً:

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن

نجح منتخب هولندا وفرنسا الذين يتواجدون في المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2024 في ضمان التأهل لدور الستة عشر من البطولة المقامة حاليًا في ألمانيا.

ورغم أن منتخب فرنسا وهولندا لم يخوضوا أي مواجهة اليوم إلا أنهم ضمنوا مكانًا لهم في الدور القادم من البطولة وذلك بعد أن احتلا الصدارة ووصافة المجموعة الرابعة.

نتيجة وملخص مباراة إسبانيا وألبانيا في أمم أوروبا 2024 ترتيب مجموعة إيطاليا وكرواتيا في أمم أوروبا

ويحتل المنتخب الهولندي صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب الفرنسي، فيما يتواجد منتخب النمسا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتواجد المنتخب البولندي في قاع الترتيب بلا رصيد.

وسيلعب منتخب هولندا قوية أمام النمسا غدًا في الجولة الثالثة والتي ستكون تحصيل حاصل، وهو الحال عند منتخب فرنسا الذي يواجه بولندا.

كما ضمن منتخب ألمانيا، والبرتغال، ومنتخب سويسرا، ومنتخب إيطاليا التأهل لدور الستة عشر أيضًا، في حين ودع كل من منتخب ألبانيا، إسكتلندا، بولندا البطولة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. اجتماع ينتظره الشارع المصري حول تسعيرة المواد البترولية
  • وماذا بعد أم المهازل؟
  • مشاهدة مباراة بلجيكا واوكرانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • كرم كردي: المشهد الرياضي الحالي صعب للغاية.. وهاني أبوريدة الأنسب لقيادة اتحاد الكرة
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا اليوم
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في كأس كوبا أمريكا
  • جريمة بشعة تهز الشارع المصري.. ذبح طفل ونزع أطرافه بسبب الشعوذة!
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الغضب يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان بعد ظهور فتاة سودانية جالسة مع شاب مصري في الشارع العام وتغازله أمام الحاضرين: (بحبك يا حسن)
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن