في اطار بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف وجامعة السويس بشأن تدريب الأئمة والواعظات تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف افتتح اليوم الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف والدكتور محمد مازن جلال عميد كلية الأداب جامعة السويس فعاليات دورة اللغة العربية وأدابها.

وقال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس أنه تم افتتاح فعاليات دورة اللغة العربية وآدابها اليوم الاثنين التاسع والعشرين من يناير ضمن إطار البروتوكول الذي جاء من باب اهتمام الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالمستوي العلمي للأئمة والواعظات وتثقيفهم وذلك بعقد عدة دورات والتي تستمر لمدة ثلاث ايام.

وتابع " راضي " أن اليوم الأول من دورة حاضر فيها للأئمة الأستاذ الدكتور أحمد عبد الله نصير استاذ علم اللغة بكلية الاداب وتناول فيها سبل الارتقاء بأداء السادة الدعاة من الناحية الصوتية مشيدا بالمشاركة المثمرة لجامعة السويس وقد شارك اليوم الدكتور أحمد عبد القوي وكيل كلية الآداب للشئون المجتمعية والدكتور حسن العشري مدير الإعلام بجامعة السويس.. .

واضاف الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس أن هذه الدورة تعقد لعدد ٥٠ امام وخطيب ومدرس ( دفعة الشيخ السعراوي ) إنما الغاية تغذية العقول وتثقيفها للأئمة والدعاة وذلك لنشر الفكر الإسلامي الوسطي الحنيف متمنيآ من الله أن يحفظ مصرنا قيادة وارضا وشعبا وجندا من كل مكروه وسوء.

وقال الدكتور محمد مازن جلال عميد كليه الآداب بجامعة السويس ان بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف وجامعة السويس بشأن تدريب الأئمة والواعظات يتم اختيار نخبة متميزة من السادة اعضاء التدريس بالجامعة للغة العربية وآدابها( النحو، والبلاغة، وأساليب أدبية ) ضمن الدورات التي يشملها البروتوكول، وذلك من أجل الارتقاء بالمستوي العلمي والثقافي كمآ للأئمة والواعظات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف السويس جامعة السويس دورة اللغة العربية كلية الأداب وزارة الأوقاف الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

"مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم

نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، ندوة تثقيفية كبرى بمسجد الشيخ عبدالعليم التابع لإدارة أوقاف إبشواي، بعنوان "مفهوم الوطنية الصادقة".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به مديرية الأوقاف الفيوم، من خلال تنفيذ الندوات التثقيفية بالمساجد الكبرى بقرى المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم محاضرا، والدكتور سعيد محمد قرني أستاذ الدعوة والثقافة بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة محاضرا، والدكتور عادل عبد التواب أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر محاضرا، والمهندس هاني رجب رئيس مركز ومدينة إبشواي، وفضيلة الشيخ دهمان أحمد مدير إدارة أوقاف إبشواي، وفضيلة الشيخ أشرف شعبان قارئا، وفضيلة الشيخ أحمد الشرنوبي مبتهلا.

وكيل أوقاف الفيوم: مفهوم الوطنية يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا

وخلال كلمته أكد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم أن مفهوم الوطنية الصادقة يحتم على جميع أبناء الوطن المخلصين المدركين لطبيعة المرحلة أن يقفوا جميعًا صفًّا واحدًا،حتى تتحقق الكفاية لوطنهم كل فى مجال عمله، فهذا يعمل بيده، وذاك ينفق من ماله، وهذا يعلم الناس، وبهذا يتم توظيف جميع الطاقات والمواهب لخدمة الوطن، فهذا من صميم ديننا، حيث خاطبنا الله تعالى جميعًا بصيغة الجمع التى لا تستثنى أحدًا من العمل والجد، فقال سبحانه: “هُوَ الَّذِى جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِى مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ”.

وأضاف الدكتور سعيد محمد قرني أستاذ الدعوة الإسلامية بكلية الدعوة بالقاهرة أن الإسلام دعا إلى نشر الألفة والسلام بين أبناء المجتمع على اختلاف عقائدهم، طحيث يقول الحق سبحانه: “وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا”، ويقول سبحانه: “لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِى الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ أن اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ”، وكان النّبى (صلى الله عليه وسلم) يتعامل مع غير المسلمين من هذا المنطلق القرآنى، فكان (صلى الله عليه وسلم) يحسن إليهم، ويقبل هديتهم، ويجيب دعوتهم، ويعود مريضهم ؛ إظهارًا لسماحة هذا الدين، وحفاظًا على وحدة المجتمع وتماسكه .

وأشار الدكتور عادل عبد التواب أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر أن حب الوطن غريزة فطرية فى الإنسان، وما من إنسان إلا ويعتز بوطنه؛ لأنه مهد صباه، ومرتع طفولته، وملجأ كهولته، ومنبع ذكرياته، وموطن آبائه وأجداده، ومأوى أبنائه وأحفاده، حتى الحيوانات لا ترضى بغير وطنها بديلًا، ومن أجله تضحى بكل غالٍ ونفيس، والطيور تعيش فى عشها فى سعادة ولا ترضى بغيره ولو كان من حرير، كما أكد أن حب الأوطان من الإيمان، وأن الحفاظ على الوطن واجب على كل إنسان، موضحًا أن الله (عز وجل) جعل الخروج من الوطن فى سياق واحد مع قتل النفس. 

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية