شمسان بوست / عدن :

بتوجيهٍ مباشرٍ من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، نظمت إدارة تحفيظ القرآن الكريم ، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، استقبالًا حافلًا لممثل وزارة الأوقاف والإرشاد محمد بليغ سعيد الخليدي الحائز على المركز الثاني في المسابقة القرآنية العالمية الكبرى” نور القرآن ” التي عقدت بالعاصمة البنجلاديشية دكا.



وخلال الاحتفال الذي أقيم بديوان عام الوزارة، أشاد مدير عام إدارة التحفيظ الشيخ علي محفوظ الخطيب، بالمستوى الكبير، والهمة العالية التي ظهر بها الشبل محمد الخليدي في مسابقة دولية شارك فيها الحفاظ من جميع أنحاء العالم الإسلامي، وأكد أن معالي الوزير قد وجه بالاعتناء بمثل هذه المواهب الحقيقية التي تشرف اليمن في المحافل والمسابقات الدولية.

موضحًا أن هذا التكريم جاء في وقت تستعد فيه الوزارة ممثلة في قطاع التحفيظ بإطلاق أكبر مسابقة قرآنية تلفزيونية برعاية كاملة من وزارة الأوقاف والإرشاد.

بدوره أثنى الشيخ عارف البركاني الوكيل المساعد بالوزارة على إصرار وعزيمة الحافظ محمد بليغ ورعاية أسرته له منذ صغره مؤكدًا أن هذا التكريم هو تكريم الحافظ الصغير محمد بليغ لليمن وللوزارة بتحقيقه هذا المستوى المتقدم على أقرانه المتسابقين.

من جهته قدَّم الحافظ محمد بليغ شكره وتقديره لوزارة الأوقاف والإرشاد وعلى رأسها معالي الوزير الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة على تشجيعه ودعمه، وتذليل الصعاب أمام تحقيق هذا الحلم الكبير في تشريف اليمن، موضحًا المراحلة المتنوعة التي تجاوزها للوصول إلى الفوز بالمركز الثاني في المسابقة القرآنية العالمية.

وفي الختام قام كل من الوكيل المساعد عارف البركاني ومدير عام التحفيظ الشيخ علي محفوظ الخطيب بارجاء بتسليم الطفل الحافظ محمد بليغ درع وزارة الأوقاف والإرشاد من الدرجة الأولى وشهادة تقديرية.

شارك في حفل التكريم مجموعة من قيادات قطاعات الوزارة على رأسهم أ عارف البركاني الوكيل المساعد لشؤون الحج ، ود وسيم اليافعي مدير عام الموارد البشرية ود علي مدير إدارة البحوث والمكتبات في قطاع الإرشاد والمهندس بكر بشر مدير إدارة النظم والمعلومات والاستاذ غالب العولقي مدير إدارة المتابعة وجمع من موظفي قطاعات الوزارة .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف والإرشاد محمد بلیغ

إقرأ أيضاً:

فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية

استمرار فعاليات تنشيط الرياضة بالاحياء السكنية ، الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال ادارة الرياضة بالتعاون مع قطاع الرياضة الادارة المركزية للتنمية الرياضية - القاعده الشعبية، وذلك بالمجمع السكني المحيط بمركز شباب ١٥مايو بشبرا الخيمة ، برعاية معالي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

يهدف المشروع إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة لجميع المراحل السنية (شباب ، بنات، أطفال)، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، من مشي، وجري، وتمرينات رياضية، لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر.

 

   وزارة الأوقاف بالقليوبية - فعاليات القافلة الدعوية الكبرى

وفي ساق اخر -- انتهت مديرية اوقاف القليوبية من فعاليات القافلة الدعوية الكبرى التي أطلقتها، صباح اليوم بالمسجد الكبير بقرية قلما، التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية.

حيث جاءت الفعاليات برعاية وإشراف الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وافتتحها الشيخ موسى حسن موسى، مدير إدارة أوقاف قليوب، والشيخ إبراهيم رزق، كبير مفتشى الإدارة، وشارك في الفعاليات نحو 300 طفلا من أبناء القرية.

 وقام بعضهم بإلقاء المدائح النبوية والابتهالات ومنهم من قرأ القرآن الكريم بصوت جميل، وبعضهم ألقى الشعر والقصائد، حيث ظهر الأطفال فى صورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بهذه النماذج الطيبة.

 لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية..

 

من جانبه أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية، والأخلاقية، والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور