أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، برفقة  الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جولة تفقدية في القافلة الطبية التي تقيمها مؤسسة "راعي مصر" لعلاج أهالي القرية بمختلف التخصصات (أمراض الباطنة – العظام – الرمد – الجلدية – النسا - الأطفال) في قرية بدواي بمركز المنصورة بالمحافظة، وكذلك في وحدة طب الأسرة في القرية.

ورافق الوزيرة في الجولة، الأستاذة/ دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة/ سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والتعاون الدولي.

وخلال الجولة، أشادت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بجودة الخدمات التي تقدمها مؤسسة راعي مصر للمواطنين خاصة أنها عضو في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدة أن دور المجتمع المدني الجاد فاعل وهام في نجاح المبادرات القومية الكبرى، لافتة إلى مشاركة سيادتها في سبتمبر الماضي في افتتاح مؤسسة راعي مصر لـ 11 عيادة طبية متنقلة لخدمة قرى مصر الأكثر حاجة، والتي ساهم فيها عدد من الأطباء وأبناء مصر من المصريين بالخارج من أستراليا متبرعين للمؤسسة.

كما أشادت الوزيرة بالخدمات الطبية المقدمة في القافلة والتخصصات المتوفرة بها لعلاج المرضى الأكثر احتياجا، مؤكدة أن التعاون مع وزارة الهجرة في للاستفادة من الأطباء المصريين بالخارج في تدريب الكوادر الطبية أمر مهم ومثمر، بالإضافة لتنظيم شبكة قوافل طبية وعيادات متنقلة في إطار مبادرة "مراكب النجاة" لصالح أهالي القرى الاكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، ضمن خطة تنفيذية لتحقيق توعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بسبل الهجرة الآمنة وتوفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة أعمال للشباب، بما يحقق تنمية مستدامة تساعد في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكدت السفيرة سها جندي أن القافلة تأتي تفعيلاً لدور مؤسسة راعي مصر في خدمة المجتمع وتماشيًا مع توجهات الدولة المصرية في خدمة القرى الأكثر احتياجاً، حيث تستهدف القافلة خدمة أهالي قرية بدواي من خلال تقديم الخدمات الطبية المجانية بمختلف التخصصات، مشيرة إلى أن راعي مصر واحدة من المؤسسات التي تقدم الكثير من الدعم من شأنه توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا.

ومن جانبها، أكدت د. دينا فوزي، مدير قافلة راعي مصر الطبية في بدواي بالمنصورة، أن القافلة تتضمن تقديم خدمات الكشف الطبي مجانًا على أهالي القرية في تخصصات الباطنة والعظام والرمد وأمراض النساء والأطفال، مضيفة أن الخدمات تشمل توفير رعاية صحية، وصرف أدوية، ولافتة إلى أن المؤسسة لديها عيادات متنقلة تخدم القرى والنجوع الأكثر احتياجا، حيث تحتوي كل سيارة على 3 عيادات طبية وملحق بها عيادتان خارجيتان ومعمل تحاليل وغرفة للأشعة وصيدلية.

يشار إلى أن وزارة الهجرة تتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، من خلال تقديم خدمات طبية بواسطة قوافل علاجية بالمجان لعدد كبير من المواطنين من أهالي المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، مثل الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقرية الحرجة مركز ناصر بمحافظة بني سويف، وبعض قرى النوبة بأسوان، وقرية كريم بساط الدين مركز شربين بالدقهلية، وعدد من قرى محافظة الفيوم.

IMG-20240129-WA0113 IMG-20240129-WA0111 IMG-20240129-WA0107 IMG-20240129-WA0105 IMG-20240129-WA0101 IMG-20240129-WA0099 IMG-20240129-WA0103 IMG-20240129-WA0095 IMG-20240129-WA0091 IMG-20240129-WA0085

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأکثر احتیاجا غیر الشرعیة راعی مصر IMG 20240129

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات وعائشة حسانين الثانوية بنات التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

خلال زيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات التى تضم ٥٦٨ طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة عائشة حسانين الثانوية بنات التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا