​​أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ البطحاء، عن إحباط محاولة تهريب 49.598 كيلوجرامًا من مادة "الشبو"، عُثر عليها مخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وبينت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ البطحاء، عُثر على تلك الكمية من الشبو، مخبأة أسفل غطاء المحرك.

وأشارت إلى أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، إذ تم القبض على مُستقبِل المضبوطات داخل المملكة.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني عبر التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) أو الرقم الدولي (00966114208417).

وتقوم الهيئة عبر هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

وتقوم الهيئة عبر هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منفذ البطحاء الشبو هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروب

تمكن حرس الحدود الأوكراني من منع 20 مجندا من مغادرة البلاد التي مزقتها الحرب.
وأعلنت السلطات اليوم الخميس، أنه تم احتجاز المجموعة قرب قرية كيلمنتسي الواقعة على الحدود مع مولدوفا في منطقة تشيرنيفتسي غربي أوكرانيا.
أخبار متعلقة اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدراتإحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان في عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 243 كيلوجرامًا من مخدر القات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروب- رويترزالخدمة العسكريةوجاء المجندون من مناطق متفرقة من البلاد وكانوا يعتزمون الهروب على الأقدام تحت جنح الظلام عبر المنطقة الخضراء الحدودية.
وترددت أنباء عن تقاضي الذين كانوا يساعدون أؤلئك المجندين على الهروب، نحو 12 ألف يورو (12860 دولارا) عن الشخص الواحد.
ولا يسمح للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما والمؤهلين للخدمة العسكرية بمغادرة البلاد إلا في حالات استثنائية.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة
  • إحباط تهريب 180 كيلو جرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروب
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • استخدام المسيرات في تهريب المخدرات.. التحدي الأكبر للأمن في العراق