يرغب الكثير في حماية صورهم من تزييف الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد انتشار صور إباحية مزيفة لـ النجمة تايلور سويفت، مغنية البوب الأمريكية.

حماية الصور من استخدامات الذكاء الاصطناعي

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حماية الصور من استخدامات الذكاء الاصطناعي وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

كيف تحمي صورك من تزييف الذكاء الاصطناعي؟

- ينصح خبير أمن الكمبيوتر الأشخاص بضرورة الحفاظ على خصوصية الملفات الشخصية، ومشاركة الصور مع الأشخاص الموثوق بهم فقط، لأنك لا تعرف من الذي يطلع على ملفك الشخصي.

- تتطلب الأدوات المستخدمة لإنشاء صور إباحية الكثير من البيانات الأولية والصور، التي تظهر الوجوه من زوايا مختلفة، لذلك كلما قل عدد الأشياء التي يتم مشاركتها كان هذا أفضل.

- أنظمة الذكاء الاصطناعي أصبحت أكثر كفاءة، فمن الممكن في المستقبل أن تكون هناك حاجة إلى صورة واحدة فقط لإنشاء نسخة مزيفة بعمق لشخص آخر.

- لا تستخدم كلمة مرور سهلة التخمين ولا تكتبها أبدًا، لأنه إذا أراد المتسللون اختراق كلمات المرور الخاصة بك لكي يتمكنوا من الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على حساباتك.

كيف تحمي صورك من تزييف الذكاء الاصطناعي؟صور إباحية مزيفة لـ النجمة تايلور سويفت

يذكر أن انتشرت صور إباحية مزيفة لـ النجمة تايلور سويفت، مغنية البوب الأمركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأدى ذلك إلى قلق البيت الأبيض من استخدامات الذكاء الاصطناعي.

صور تايلور سويفت الإباحية

وتم مشاهدة صور تايلور سويفت الإباحية المزيفة ملايين المرات خلال الأسبوع الجاري، بعد انتشارها على كافة مواقع السوشيال ميديا بـ «فيس بوك، انستجرام، وموقع إكس، تويتر سابقاً».

البيت الأبيض عن انتشار صور إباحية لـ تايلور سويفت

وكشف البيت الأبيض، أنه منزعج من انتشار صور إباحية مزيفة لـ المغنية تايلور سويفت على الإنترنت قائلاً هذه اللقطات، التي تم تداولها على نطاق واسع مثيرة للقلق.

وأوضحت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض أن شركات التواصل الاجتماعي لها دور مهم، تلعبه في تطبيق قواعدها الخاصة، لمنع انتشار مثل هذه المعلومات المضللة، والصور الإباحية المفبركة لأشخاص حقيقيين.

الكونجرس: اتخاذ إجراءات تشريعية في قضية صور تايلور سويفت الإباحية

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إن هذا الأمر مقلق للغاية، لذلك سنفعل ما في وسعنا للتعامل مع هذه القضية، ويتعين على الكونجرس اتخاذ إجراءات تشريعية بشأن هذه القضية.

وأضافت كارين جان بيير أن التراخي في تطبيق القانون ضد الصور المفبركة، يؤثر في كثير من الأحيان بشكل غير متناسب على النساء.

اقرأ أيضاًصور جنسية وتدخل رئاسي عاجل.. لماذا حذف «إكس» صور النجمة الأمريكية تايلور سويفت وحذر المتابعين؟

بعد انتشارها.. البيت الأبيض قلق للغاية من صور تايلور سويفت الإباحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تايلور سويفت تزييف الذكاء الاصطناعي من تزییف الذکاء الاصطناعی البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي

أضاف موقع YouTube بهدوء سياسة جديدة الشهر الماضي تتيح لك طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يتميز بمظهرك. تتيح لك سياسة انتهاك الخصوصية الجديدة، التي رصدتها سارة بيريز من TechCrunch لأول مرة، الإبلاغ عن مقاطع الفيديو التي "تستخدم الذكاء الاصطناعي لتغيير أو إنشاء محتوى اصطناعي يشبهك أو يبدو مثلك".

يقول موقع YouTube إن هناك عدة عوامل ستحدد ما إذا كان يفكر في الإزالة، بما في ذلك ما إذا كان المحتوى تم تغييره أو اصطناعيًا (وما إذا تم الكشف عنه على هذا النحو)، أو يمكن التعرف عليه بسهولة على أنه الشخص المعني أو واقعي.

ستقوم الشركة أيضًا بدراسة ما إذا كان من الممكن اعتبارها محاكاة ساخرة أو هجاء. هناك عامل آخر وهو ما إذا كان يتضمن شخصية عامة (أو أي فرد آخر معروف) "منخرط في سلوك حساس"، مثل الجريمة أو العنف أو تأييد منتج أو مرشح سياسي. تشير TechCrunch إلى الأهمية القصوى لهذا الأخير خلال هذا العام الانتخابي المحوري.

وتندرج السياسة الجديدة ضمن انتهاكات الخصوصية في YouTube، وليس المحتوى المضلل. تتطلب الشركة الآن مطالبات الطرف الأول في معظم الحالات. الاستثناءات الأكثر بروزًا هي عندما يكون الفرد قاصرًا، أو لا يمكنه الوصول إلى جهاز كمبيوتر أو متوفى.

سيمنح موقع YouTube المخالف المزعوم 48 ساعة للتعامل مع الشكوى. إذا تمت إزالته خلال تلك النافذة، فسيتم إغلاق الحالة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيقوم YouTube بمراجعته.

توضح الوثائق أن الإزالة تعني إزالتها بالكامل (وإزالة اسم الفرد ومعلوماته الشخصية من العنوان والوصف والعلامات، إن أمكن). يعد طمس الوجوه خيارًا آخر. ويوضح أيضًا أن جعل المقطع خاصًا غير مسموح به لأن ذلك سيسمح للملصق بجعله عامًا بسهولة مرة أخرى.

لم يصدر موقع YouTube أي ضجيج حول هذا التغيير، لكنه ألمح إليه في وقت سابق من هذا العام عندما وضع سياساته الخاصة بالفيديو الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. في ذلك الوقت، وعدت قائلة: "بالتوازي، كما أعلنا سابقًا، نحن نواصل العمل نحو عملية خصوصية محدثة للأشخاص لطلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو أي محتوى اصطناعي أو معدل آخر يحاكي شخصًا يمكن التعرف عليه، بما في ذلك وجوههم أو أصواتهم."

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • هل أنت على استعداد لدفع اشتراك Apple Intelligence+؟
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة