كشف السفير بسام راضي سفير مصر في روما، تفاصيل انعقاد القمة الإيطالية الأفريقية في روما بمشاركة وزيرة التعاون الدولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وزيرة التعاون الدولي تصل روما للمشاركة فى القمة الإيطالية- الأفريقية القمة الإيطالية الإفريقية.. وزيرة التعاون الدولي تمثل مصر في اجتماع روما

 وقال بسام راضي في مداخلة هاتفية على قناة " النيل للأخبار":"  القمة تأتي في إطار اهتمام متزايد من إيطاليا  بالقارة الأفريقية ".

 وتابع بسام راضي:"  إيطاليا تقدم خطة متكاملة للتعاون مع أفريقيا وتم دراسة هذه الخطة بشكل كبير للتعاون مع أفريقيا في مجالات عدة ".

وتابع بسام راضي:" إيطاليا لديها مشروعات طموحة في كافة المجالات داخل أفريقيا سواء في الطاقة أو البنية التحتية أو الأمن الغذائي ومعالجة أسباب الهجرة ".

 ولفت بسام راضي:" مشاركة مصر في القمة الإيطالية الأفريقية مهمة، ورئيسة وراء إيطاليا أكدت أن مصر تعتبر المدخل إلى أفريقيا لأن مصر لديها تجارب تنموية كثيرة مثل مبادرة حياة كريمة  التي تستهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ".

وتابع بسام راضي:" مصر لديها استراتيجية متكاملة للطاقة المتجددة ومشروعات الهيدروجين الأخضر"، مضيفا:" مصر تتمتع بالأمن والأمان وهذا ما أكدت عليه رئيسة وزراء إيطاليا ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بسام راضي مصر إيطاليا إفريقيا اخبار التوك شو القمة الإیطالیة بسام راضی

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي

الثورة نت/..

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم، على سير تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي بمركز المحافظة.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع، الذي تنفذه منظمة عبس التنموية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، تأهيل وتوسعة الطريق بطول 950 متراً بقيمة 405 آلاف دولار بتمويل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن “سيري”.

واستمع الصوفي والمهيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي من مدير الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد ومهندسي المشروع إلى شرح حول مستوى التنفيذ.

وأوضح الصوفي والمهيم والمغربي أن مشاريع الطرق من أولويات مشاريع السلطة المحلية، مؤكدين أهمية إنجاز المشروع بحسب المواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة.

مقالات مشابهة

  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • إيطاليا تتأهب لإنشاء محطات نووية جديدة.. وتخفض دعم الطاقة الشمسية
  • معارض تفاعلية مبتكرة لإثراء تجارب المتسوَّقين في "مول عُمان"
  • إندبندنت: الجيش البريطاني استخدم مجندين فئران تجارب قبل 70 عاما في اختبارات نووية
  • «ذئاب روما» يواصل الصحوة في إيطاليا
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي