أكدت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الإحتلال الإسرائيلي يحاول إنهاء ما تبقي في جنوب قطاع غزة وخاصة خانيونس، مشددة على أن هناك شح شديد في الطعام والمستلزمات في مستشفى الأمل بقطاع غزة.

 جنوب قطاع غزة 


وأشارت إلى أن الأوضاع على الأرض في غزة مأساوية للغاية، وذلك بالتزامن مع أوامر الإخلاء التي يطلقها الإحتلال الإسرائيلي يوميًا في القطاع، وجاء ذلك خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”.

 

ونوهت  مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الطواقم الطبية ستواصل تقديم الخدمة الطبية في مستشفى الأمل ولن نغادر ونترك المصابين والجرحى، مؤكدة أن مركبات الإسعاف يتم إطلاق النار عليها بشكل مباشر، موضحة أن الطواقم الطبية دفنت 3 شهداء في حديقة مستشفى الأمل، بسبب الحصار الذي يفرضه الإحتلال الإسرائيلي على المستشفي، بالإضافة إلى استهداف محيط المستشفى أكثر من مرة.

وصفت مسئولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، الأوضاع في مستشفى الأمل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بأنها "خطيرة للغاية"، مشددة على أن قوات الاحتلال تواصل القصف العنيف في محيط المستشفى.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أضافت فرسخ - خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة" الإخبارية، اليوم /السبت/ - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد أطقم الهلال الأحمر في جنوب القطاع، كما تواصل قصف مقار جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة.

وشددت على أن استهداف مستشفى الأمل في خان يونس استهداف ممنهج كما حدث لمستشفى القدس التابع للجمعية في غزة، والذي أخُرج عن الخدمة بعد حصاره واستهدافه ومنع وصول الإمدادات الطبية والإنسانية إليه.

وقالت "لم نتلق أي أمر إخلاء من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس"، مشيرة إلى أن هناك 90 جريحا في مستشفى الأمل علاوة على 100 مصاب من الكادر الطبي و7 آلاف نازح، وأن هناك 30 مستشفى من أصل 36 مستشفى بالقطاع خرجت عن الخدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني غزة قطاع غزة جنوب قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطینی فی مستشفى الأمل جنوب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة

نابلس - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المتعمد لطواقمها اثناء محاولتها اخلاء مصابين داخل مخيم بلاطة في نابلس، ما ادى الى اصابة ستة من طواقم الجمعية.

وقال الهلال الأحمر في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه أحد مركبات اسعاف الجمعية، ما أدى الى اصابة جميع الطاقم قبل ان يتمكنوا من الاختباء داخل أحد المنازل، فيما احتجز جنود الاحتلال لأكثر من ساعة مركبات الاسعاف التابعة للجمعية التي توجهت لاخلاء الطواقم المصابة من داخل المخيم الى المستشفى.

ولاحقا اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه مركبة اسعاف أخرى عند مدخل مخيم بلاطة، ما ادى الى اصابة اثنين من طاقم الإسعاف، وذلك  اثناء محاولتهم الدخول لنقل مصاب داخل المخيم.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنعه المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وجددت الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال مسؤولياته وفق القانون الدولي الإنساني ووجوب احترامه لشارة الهلال الأحمر المحمية بحسب اتفاقيات جنيف.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • «مسبار الأمل» يوفر 5.4 تيرابايت بيانات عن المريخ
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف مركز إسعاف في بلدة عيترون بجنوب لبنان
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها