شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مشاريع وتجهيزات مكثفة تعليم الشرقية يستعد للعام الدراسي الجديد، أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية بالإنابة محمد شاطري، على أهمية استشراف المستقبل عبر التخطيط المبكر لضمان جاهزية كافة مفاصل العام الدراسي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشاريع وتجهيزات مكثفة.

. "تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشاريع وتجهيزات مكثفة.. "تعليم الشرقية" يستعد للعام...

أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية بالإنابة محمد شاطري، على أهمية استشراف المستقبل عبر التخطيط المبكر لضمان جاهزية كافة مفاصل العام الدراسي الجديد 1445هـ من خلال الخطط الاستراتيجية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق بيئة تعليمية وتربوية جاذبه وعام دراسي محفز ومفعم بالحيوية طبقاً لما تخطط له الوزارة وفقاً لأعلى معايير الجودة.

وأضاف أن كل ذلك يلقي بظلاله على أوساط أبنائنا الطلاب والطالبات، خصوصاً في ظل الدعم اللامحدود من قبل قيادتنا الرشيدة "وفقها الله" لقطاع التعليم، والتي لا تدخر وسعاً في الدفع بخارطة التعليم إلى مصاف المنافسة العالمية من خلال تزويد أبناء وبنات الوطن جيل المستقبل بمختلف ألوان العلوم والمعرفة لإيمانها التام بأن الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية عقول أبنائها، وليرفعوا علم المملكة عالياً بين صفوف الدول المتقدمة في كافة المجالات والميادين العلمية.

جاء ذلك خلال ترأس شاطري ، صباح اليوم الثلاثاء فعاليات أعمال اجتماع لجنة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1445هـ، والذي نظمته أمانة إدارة تعليم الشرقية بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى إدارة تعليم المنطقة، وسط مشاركة المساعدين وأعضاء وعضوات اللجنة والإدارات المعنية بالاستعداد وذلك بحضور أمين إدارة التعليم أنور الزهراني وأعضاء وعضوات الأمانة.

فيديو | الطالبة ديما محمد من إدارة تعليم #الشرقية تفوز بجائزة في مجال علوم الأرض والبيئة في حفل توزيع الجوائز الخاصة بمعرض #آيسف_2023 #اليوم #المنتخب_السعودي_للعلوم_والهندسة #سعوديون_ينافسون_العالم#ISEF2023 pic.twitter.com/U7CWReGBWK

— صحيفة اليوم (@alyaum) May 19, 2023 إدارة الإعلام والاتصال

وشدد مدير التعليم خلال الاجتماع، على أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به إدارة الإعلام والاتصال للمساهمة إلى جانب الإدارات المعنية بتعليم المنطقة في صناعة نجاح خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وما بعدها، وذلك من خلال خطتها الإعلامية الموضوعة انطلاقا من دورها في تهيئة المجتمع و منسوبي التعليم والطلبة لتحقيق بداية جادة للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى دورها في اطلاع المجتمع على الجهود التي تبذلها إدارة تعليم المنطقة من خلال خارطة برامجها الواسعة والتي من بينها استكمال التجهيزات المدرسية للعام الجديد وتوفير متطلبات العملية التعليمية إضافة إلى بث الروح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة و منسوبي التعليم لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

وتابع: فضلا عن تغطياتها الإعلامية التي تتواكب وانطلاق العام الدراسي، وصولاً لدورها في رصد أبرز المنجزات والبرامج الموضوعة، إضافة إلى دورها في تفعيل الشراكة مع وسائل الإعلام وعموم المجتمع وقادة الرأي.

طلاب #تعليم_الشرقية: تجارب #الفضاء شجعتنا على الابتكار وعززت الوعي العلمي #السعودية نحو الفضاء#نحو_الفضاء #KSA2Space#اليوم pic.twitter.com/GtIxn0zilq

— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2023 الفصل الدراسي الأول

وشهد الاجتماع مناقشة الأعضاء لعدد من الموضوعات والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال كان في مقدمتها: الردود على توصيات الاجتماع السابق، تلاها الوقوف على مهام الإدارات لجاهزية بدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد.

وتضمن أيضًا تسليط الضوء على خطط استعدادات الشؤون التعليمية والمدرسية إضافة للخطط والبرامج الموضوعة للخدمات المساندة انطلاقاً من استعراض المشاريع المدرسية ومتطلبات المباني والوقوف على أعمال خطط الصيانة.

كما استعرض الاجتماع كل ما يخص التجهيزات المدرسية، إضافة لما يتعلق ببرامج تدريب المعلمين والمعلمات، وبرامج الأنظمة التقنية وتهيئة الطلبة الجدد.

المباني التعليمية

كذلك مناقشة الخطط المرسومة لإجراءات الأمن والسلامة للمباني التعليمية والمحافظة على سلامة منسوبي ومنسوبات المدارس، ومناقشة ما يتعلق بأعمال الشؤون الإدارية والمالية من الميزانيات التشغيلية والعهد، إلى جانب ما يتعلق بالنقل المدرسي.

وفي الختام تقدم مدير التعليم بالإنابة، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز "حفظهم الله" على دعمهما واهتمامهما المتواصل للمجتمع التعليمي والتربوي في المنطقة مما كان له بالغ الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة.

كما وجه الشكر لوزير التعليم وقيادات الوزارة على ما يبذلونه من عمل دؤوب لتطوير خارطة المنظومة التعليمية، ولكافة منسوبي ومنسوبات المجتمع التعليمي، وشركاء التعليم باعتبار التعليم مسئولية الجميع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للعام الدراسی الجدید تعلیم الشرقیة من خلال

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي

شمسان بوست / عدن:

عقد مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات اجتماعاً استثنائياً، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس عصام قاسم، لمناقشة عدد من القضايا المالية والإدارية المتعلقة بأداء الصندوق.



واستعرض المجلس خلال الاجتماع بحضور المدير العام التنفيذي للصندوق الدكتور عبد الله داغم، تقرير الإدارة التنفيذية الذي شمل الأنشطة البارزة للصندوق للعام المنصرم 2023، وأداء النصف الأول من العام  الجاري 2024، إلى جانب البيانات المالية، وخطة تدريب وتنمية المهارات، واعتماد تقرير مدقق الحسابات المستقل والمصادقة على الحسابات المالية للسنة المنصرمة.



وشملت مناقشات الاجتماع، تعيين محاسب قانوني مستقل للعام 2024، بالإضافة إلى تقييم شامل للأداء المالي والإداري للصندوق بناءً على تقارير المحاسب القانوني، بهدف تعزيز فاعلية العمل وتحقيق الأهداف المنشودة في مجال تطوير المهارات والتدريب.  

مقالات مشابهة

  • أحمد مكي يعقد جلسات عمل مكثفة لاختيار فريق مسلسله الجديد «عين شمس»
  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • الشرقية.. إنجاز مشاريع تنموية تهدف لتغطية 90% من الأحياء
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي