عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، اليوم الإثنين، مع ممثلي شركة EHS لحلول الرعاية الصحية، وذلك على هامش معرض الصحة العربي الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى 1 فبراير 2024 بإمارة «دبي» في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع ممثلي الشركة، التحول الرقمي في مجالات الرعاية الصحية، وحلول الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ليس الربح.. وزير الصحة يكشف أهداف قانون تشغيل القطاع الخاص للمستشفيات

كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، عن فلسفة قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وقال "عبدالغفار" خلال لقائه مع صحفي الملف الصحي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، إن القانون ومشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بالقطاع الصحي، يهدف بشكل رئيسي لتقديم الخدمات الطبية للمواطن المصري بشكل راقٍ وبدون تكلفة إضافية، ويصب في صالح المواطن بالدرجة الأولى إذ يستهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور.

وأوضح أن نسب التعاقدات وفق هذا القانون سوف تحددها وتراجعها لجان قانونية على أعلى مستوى، في حين ستبدأ مدة التعاقد من 3 سنوات كحد أدنى وحتى 15 عامًا كحد أقصى.

وأشار إلى أن فكرة تواجد القطاع الخاص في منظومة الصحة ليس انتقاصًا من دور وزارة الصحة "ولا خصخصة للمنظومة أو بيع للمستشفيات"، لكن محاولة دفع بعض المنشآت غير المستغلة لتعظيم الفائدة منها لمصلحة المواطن بشراكة القطاع الخاص، وليس هدف الأمر الربح أو المكسب، بل تقديم خدمة طبية بجودة مميزة.

ولفت الوزير إلى أن اختيار المستشفيات للقطاع الخاص ستكون في أماكن يتم فيها التطوير أو المتطرفة وغير الجاذبة والتي من الصعب تشغيلها، ولا يستهدف ذلك المستشفيات التي تعمل بشكل جيد وفي النهاية سيحصل المواطن على نفس خدمات التأمين الصحي ونفقة الدولة.

مقالات مشابهة

  • "الرعاية الصحية" تبحث مع "باكسيرا هيلث" الأمريكية التعاون لتطوير التصوير الطبي والذكاء الاصطناعي
  • ثورة الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مجال الرعاية الصحية
  • ليس الربح.. وزير الصحة يكشف أهداف قانون تشغيل القطاع الخاص للمستشفيات
  • وزير الصحة يلتقي السفيرة الأمريكية لبحث التعاون في مجال التنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث التعاون في توطين ونقل تكنولوجيا صناعة الأدوية والتوسع في خدمات تنظيم الأسرة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع شركة باكسيرا هيلث الأمريكية التعاون لتطوير حلول التصوير الطبي والذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» تختتم تدريب الدفعة الثالثة من المنسقين الإعلاميين بالمديريات الصحية
  • تبدأ الإثنين.. تفاصيل حملة موسعة لوزير الصحة ونوابه بـ 4 محافظات في الصعيد
  • تبدأ الأحد.. تفاصيل حملة موسعة لوزير الصحة ونوابه بـ 4 محافظات في الصعيد
  • أول جولة تفقدية لنائب وزير الصحة.. ماذا وجد في 3 مراكز بالقاهرة؟ صور