شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير خارجية تونس، استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، في مقر الصندوق اليوم، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير خارجية تونس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير...

استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، في مقر الصندوق اليوم، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج في الجمهورية التونسية، نبيل عمّار والوفد المرافق له، بحضور سفير الجمهورية التونسية لدى المملكة العربية السعودية، هشام الفوراتي.

وخلال اللقاء، ناقشا الجانبان سير أعمال المشروعات والبرامج التنموية التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية والجاري تنفيذها في تونس.

الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير خارجية تونس

يذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية، قدّمت من خلال الصندوق السعودي للتنمية، عدد 30 قرضًا تنمويًا للإسهام في تمويل وتنفيذ 30مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا، بقيمة إجمالية تتجاوز 1.141 مليار دولار، إضافة إلى 4منح بلغت أكثر من 105.5 ملايين دولار، وذلك في قطاعات التعليم والمياه والصرف الصحي، والنقل والمواصلات والصحة والطاقة، والبنية التحتية والتنمية الريفية في تونس.

إقرأ أيضًا: 

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير البترول المصري

الأكثر ارتفاعا ونشاطا.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم

تم نشر هذه المقالة الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير خارجية تونس للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!

بعد حوالي 15 شهراً من التحقيقات المستمرة في حادث انفجار الغواصة "تيتان" في أعماق المحيط الأطلسي، أصدرت قوات خفر السواحل الأمريكية أول صورة للغواصة التابعة لشركة "أوشن غيت"، تُظهر ذيلها المنفصل وهو مستقر في قاع المحيط.

والتقطت الصورة أثناء البحث عن الغواصة العام الماضي، حيث يقوم المحققون أيضاً، بإعداد مقطع فيديو متحرك يعيد تمثيل هبوط تيتان في المحيط الأطلسي.
وخلال إحدى جلسات الاستماع التي عقدها خفر السواحل الأمريكي، في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا أمس الإثنين، جرى الاستماع للرسالة الأخيرة التي وجهها طاقم الغواصة إلى فريق الدعم على متن السفينة "بولار برينس"، حيث قالوا: "كل شيء على ما يرام هنا"، قبل أن ينقطع الاتصال بتيتان. 
وكان من بين القتلى الرئيس التنفيذي لشركة أوشن غيت ستوكتون راش، والذي كان يدير السفينة، وأيضاً المغامر البريطاني هاميش هاردينج، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، وعضوين من عائلة باكستانية بارزة، شاهزادا داود وابنه سليمان.

BREAKING: A former engineering director for the Titan says he felt pressured to get the submersible ready to dive before it was ready. https://t.co/J8L0eBwSk7

— The Associated Press (@AP) September 16, 2024

وتحدث توني نيسن مدير الهندسة السابق لشركة أوشن غيت خلال جلسة الاستماع محملاً راش المسؤولية وقال:"كان هناك سلسلة من المخاوف المتعلقة بالسلامة في الشركة، والتي أزعم أن راش تجاهلها"

هل تعمد راش قتلهم؟ 

وقال ممثلو خفر السواحل الأمريكي في تصريحاتهم الأولية، إن الغواصة تيتان كانت قد تُركت معرضة للعوامل الجوية أثناء تخزينها لمدة 7 أشهر في عامي 2022 و2023، وأضافوا أن الهيكل لم يخضع أبداً لمراجعة أي طرف ثالث، كما هو الإجراء القياسي.

وأكدت بوني كارل، المديرة المالية السابقة لشركة أوشن غيت، لخفر السواحل إنها لم تر أحد المتخصصين المفترضين في مهمة أوشن غيت يوقع على تنازلات مع الشركة ووصفتهم قائلة :"بالنهاية هم مجرد عملاء أثرياء لا يتمتعون بأي مؤهلات حقيقية".

المديرة المالية تغادر!

وقالت كارل إن جميع القرارات الكبرى داخل الشركة تُركت للراحل راش، وإنها هي أيضاً غادرت أوشن غيت بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

ومن المتوقع أن تستمر جلسات الاستماع لمدة أسبوعين، وتهدف إلى تحديد سبب الحادث.

وقال مسؤولون في خفر السواحل الأمريكي إنهم يسعون إلى "الكشف عن الحقائق المحيطة بالحادث وتطوير توصيات لمنع وقوع مآسي مماثلة في المستقبل".

A former passenger on the doomed Titan sub has revealed he informed OceanGate’s CEO Stockton Rush regarding safety concerns but was ignored.

After taking a trip on the sub, Karl Stanley wrote an email to the CEO over a concerning sound he heard that seemed like cracking in the… pic.twitter.com/OsNahig1dc

— Oli London (@OliLondonTV) June 24, 2023

مقالات مشابهة

  • بيان للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.. هذا ما جاء فيه
  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • السيسي يستقبل وزير خارجية أمريكا ويجتمع مع رئيس هيئة قناة السويس| فيديو
  • محافظ الخرج يستقبل الرئيس التنفيذي لجمعية عيوني الصحية
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص