قال المستشار السابق بوزارة الدفاع الأمريكية، العقيد دوغلاس ماكغريغور، إنه لم يتبق في أوكرانيا أي جنود مستعدين أو راغبين في القتال ضد الجيش الروسي.

مجلة أمريكية: مصير أوكرانيا أمر ثانوي بالنسبة لواشنطن

وأوضح ماكغريغور، عبر "يوتيوب، أن قوات كييف "تكبدت خسائر فادحة في صفوفها، ولم يتبق لديهم سوى المرتزقة البولنديين متنكرين بالزي الأوكراني، وعدد قليل جدا من الوحدات المستعدة لشن هجوم جديد".

ولفت العقيد إلى أن "القوات الأوكرانية تعاني الآن من حالة انقسام كبير في صفوفها أكثر من أي وقت مضى، وتسود بين جنودها حالة إحباط كبيرة جراء إدراكهم لحقيقة عدم امتلاكهم الفرصة أو القدرة على اختراق الدفاعات الروسية".

وخلص إلى أن الهدف الرئيسي من شن أوكرانيا للهجوم المضاد كان إظهار قوتها أمام الحلفاء الغربيين، على أمل رفعهم للمساعدات العسكرية المقدمة لقواتها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس

قالت مجلة  The Economist، إن سلطات أوكرانيا قد تعلن عن التخلف عن السداد في شهر أغسطس إذا لم تتمكن من الاتفاق مع المستثمرين على إعادة هيكلة وجدولة ديونها الخارجية.

وأشارت المجلة إلى أن الأعمال القتالية تسبب "أضرارا جسيمة للاقتصاد الأوكراني"، وأن الناتج المحلي الإجمالي أصبح الآن أقل بمقدار الربع عما كان عليه في بداية عام 2022. وخلال ذلك بلغ حجم الدين حتى يونيو 94% من الناتج المحلي الإجمالي، كما أن الحالة المؤسفة للبنية التحتية في البلاد تؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي.

إقرأ المزيد المالية الأوكرانية تكشف حجم الدين العام

وأضافت المقالة أنه على الرغم من أن كييف تتلقى الدعم الغربي، إلا أنه يأتي في الغالب في هيئة مساعدات عسكرية وليست نقدية، ولذلك ستواجه أوكرانيا في القريب العاجل، نقصا حادا في الأموال النقدية.

وتابعت المقالة: "بقي لدى أوكرانيا شهر واحد فقط لتجنب إعلان العجز عن السداد، لأنه مع حلول الأول من أغسطس، ستنتهي فترة تعليق مدفوعات ديون أوكرانيا. ومن المستبعد أن تتمكن كييف من الاتفاق مع مستثمري القطاع الخاص على شطب الديون خلال هذه الفترة. وتتضمن السيناريوهات الأكثر ترجيحا التوصل إلى اتفاق لتمديد التأجيل حتى عام 2027 أو الإعلان عن التخلف عن السداد، ولكن على أي حال، لن تبدأ كييف في دفع الفائدة للدائنين".

ووفقا للمجلة، سيدل التخلف عن السداد على أن مستثمري القطاع الخاص لا يثقون بوعود حلفاء أوكرانيا الغربيين بالالتزام بمواصلة دعمها ماديا، وهذا سيخلق مشاكل على المدى الطويل في إعادة البناء.

في مايو الماضي، قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن مجموعة من شركات الاستثمار الأجنبية، التي تمتلك خمس سندات اليورو الأوكرانية بقيمة 20 مليار دولار، تخطط لإجبار كييف على دفع الفائدة على الديون في العام القادم مقابل مقابل شطب جزء كبير من الديون المستحقة.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية.. البنتاغون يكشف السبب
  • البنتاغون يكشف سبب رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية في أوروبا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/