صعدت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بعدما أذكى هجوم بطائرة مسيرة على قوات أميركية في الأردن وتصاعد هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر مخاوف تتعلق بتعطل الإمدادات.

 

النفط

 

وصعدت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو 21 سنتا ليصل إلى مستوى سعر 83.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش.

 

 كما زادت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميريكي بما يصل الى نحو 21 سنتا ليصل إلى مستوى سعر 78.22 دولار.

 

وتزايدت مخاطر اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بعدما شن مسلحون مدعومون من إيران هجوما بطائرة مسيرة أمس الأحد على قوات أميركية في الأردن.

 

وقالت شركة ترافيجورا لتجارة السلع الأولية إنها تقيم المخاطر الأمنية التي قد تنجم عن استمرار مرور السفن في البحر الأحمر بعد إخماد حريق اندلع على متن ناقلة هاجمتها حركة الحوثي اليمنية.

 

وقال محللو "إيه.إن.زد" في مذكرة "اضطرابات الإمدادات كانت محدودة، لكن الأمر تغير يوم الجمعة بعد إصابة ناقلة نفط تعمل لحساب "ترافيجورا" بصاروخ قبالة ساحل اليمن"، بحسب الاسواق العربية.

 

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 84.38 دولار للبرميل أزمة البحر الأحمر ترفع تكاليف ناقلات النفط إلى أكثر من 100 ألف دولار

 

النفط

 

النفط

 

وقضت محكمة في هونغ كونغ اليوم الاثنين بتصفية مجموعة تشاينا إيفرغراند العقارية العملاقة في مؤشر على تفاقم الأزمة في قطاع العقارات في الصين بما انعكس على معنويات الطلب على الخام في أكبر مستورد للنفط في العالم.

 

ومن المرجح أن تخفض روسيا صادراتها من النافتا، وهي مادة وسيطة تستخدم في صناعة البتروكيماويات، بين 127500 إلى 136000 برميل يوميا، أي نحو ثلث الصادرات الإجمالية، بعدما تعطلت العمليات في مصافي على بحر البلطيق والبحر الأسود نتيجة حرائق، وفقا لتجار وبيانات تتبع السفن من مجموعة بورصات لندن.

 

وتجددت الهجمات على منشآت النفط الروسية اليوم الاثنين إذ أعلنت السلطات الروسية أن الدفاعات الجوية أحبطت هجوما بطائرة مسيرة على مصفاة سلافنفت-يانوس بمدينة ياروسلافل شمال شرقي موسكو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار أسعار النفط جلسة البحر الأحمر الحوثيين خام برنت برنت خام غرب تكساس الصراع الشرق الأوسط البحر الأحمر أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

النفط شبه مستقر مع تراجع المخاوف بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار "بيريل"

بكين-رويترز

 لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بعد أن أسفر ضرب الإعصار بيريل لمركز رئيسي لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية عن أضرار أقل من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 85.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0113 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 82.28 دولار.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، بدا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار بيريل الذي ضعفت قوته وتحول إلى عاصفة مدارية بعد بلوغه ساحل ولاية تكساس.

وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس حيث يتم إنتاج 40% من النفط الخام الأمريكي.

وأغلقت موانئ شحن النفط الرئيسية حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة. وأعيد فتح قناة كوربوس كريستي للسفن أمس الاثنين ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

ويراقب المتعاملون في السوق أيضا الوضع في الشرق الأوسط بحثا عن المزيد من الإشارات التجارية. وانخفضت أسعار النفط واحدا بالمئة أمس الاثنين وسط آمال بأن يسهم اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة الفلسطيني في تقليل المخاوف بشأن انقطاع إمدادات الخام العالمية.

وقال البيت الأبيض إن مسؤولين أميركيين كبارا زاروا مصر لإجراء محادثات أمس الاثنين لكن الفجوات ما زالت قائمة بين الجانبين، وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن توغلا إسرائيليا جديدا في غزة يهدد الاتفاق المحتمل.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.39 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تنخفض مع تراجع المخاوف من أضرار الإعصار بيريل
  • اسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية.. برنت لأكثر من 85 دولارا
  • النفط شبه مستقر مع تراجع المخاوف بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار "بيريل"
  • بعد تلاشي خطر بيريل.. استقرار أسعار النفط خلال تعاملات اليوم
  • استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • خسائر جديدة يتعرض لها الاقتصاد البريطاني جراء تورطه في العدوان على اليمن
  • تراجع أسعار النفط إلى 86.42 دولار للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط