جلال حسن في إشارة إلى القرار المثير للحكم الإيراني: الله يسامحه على طرد أيمن حسين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب العراقي لكرة القدم بطولة اسيا جلال حسن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني لـ الأمين العام لحزب الله": دعم إيران ضد إسرائيل سيستمر بقوة

بعث الرئيس الإيراني المنتخب حديثًا، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، برسالة إلى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله.

وقال بزشكيان، في رسالته، إن "إيران لطالما دعمت مقاومة شعوب المنطقة أمام الكيان الصهيوني الذي لا يحظى بأي شرعية"، مضيفا أن "جذور دعم إيران للمقاومة تكمن في السياسات الأساسية للنظام وتوجيهات قائد الثورة وسيستمر بقوة"، حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

 

إسرائيل تعلق على فوز مسعود بزشكيان برئاسة إيران أول تصريح لمسعود بزشكيان بعد فوزه برئاسة إيران

 

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، صرح السبت الماضي، بأنه "في حزب الله وفي حركات ‫المقاومة، نتطلع لإيران كسند قوي ودائم للمقاومين والمظلومين".

وجاء في رسالة تهنئته إلى الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان: "أبارك لكم الانتخاب، وأسأل ‫الله أن يعينكم لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المضحي والوفي"، وفقا لموقع قناة "المنار" المقربة لـ"حزب الله".

وتابع نصر الله لبزشكيان: "مع سيادتكم سنواصل الطريق ‫حتى النصر النهائي وستكون ركيزته إيران الإسلامية القوية".

وكان عضو اللجنة التنفيذية للانتخابات الإيرانية، علي رضا سليمي، كشف أن تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بيزشكيان، قد يتم خلال شهر ونصف، بسبب الاستعدادات الطويلة، بما في ذلك دعوة ضيوف أجانب.

ونقلت وكالة "نور نيوز" الإيرانية للأنباء عن سليمي قوله: "سيقام حفل تنصيب بزشكيان في النصف الأول من شهر مرداد [الموافق للفترة من 22 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل]".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، في ساعة مبكرة من السبت الماضي، فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، بانتخابات الرئاسة الإيرانية.

وبحسب لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية 49.8%، مشيرة إلى أن إجمالي الأصوات التي تم فرزها بلغت، 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا.

وبحسب لجنة الانتخابات الإيرانية، حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، أي فاز بنسبة (53.6%)، مضيفة أن المرشح المنافس سعيد جليلي، حصل على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا أي بنسبة (44.3%).

 

مقالات مشابهة

  • تفسير رؤيا الذهب في المنام لابن سيرين
  • الرئيس الإيراني لـ الأمين العام لحزب الله": دعم إيران ضد إسرائيل سيستمر بقوة
  • قائد أنصار الله يعيد ضبط المعادلة مع السعودية وقوات صنعاء تنتظر إشارة البدء
  • رضوان جيد المثير للجدل على رأس المديرية الوطنية للتحكيم
  • تأييد حكم إعدام المتهمين بإنهاء حياة المذيعة شيماء جمال
  • النقض تفصل اليوم في طعن المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • الأوبرا تحتفل بالعام الهجري الجديد.. الليلة
  • أول رسالة من نصر الله إلى بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • أيمن حسين يهيمن على لقب هداف دوري نجوم العراق بـ27 هدفا
  • نظرية إسلامية للحكم