قال محمد فتحي توفيق وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن الإدارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، نظمت قافلة طبية بالصالة المغطاة بالمدينة الشبابية بحي النور بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

الهدف من إطلاق القافلة الطبية 

وأشار وكيل المديرية إلى أن القافلة الطبية أقيمت بهدف تقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية بمشاركة 400 من الفرق الرياضية وأهالي مدينة شرم الشيخ وضمت تخصصات «عظام، ورمد، ونساء، وأطفال، وباطنة، وتحاليل»، مؤكدا أن القافلة بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا وقامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات، وتوزيع الأدوية مجانًا.

حضر فعاليات القافلة محمد فتحي وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، والدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي، وأحمد مسعد وكيل المديرية، والدكتورة ناهد حجاج مدير عام الإدارة العامة للشؤون الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء وزير الشباب والرياضه شرم الشيخ الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن نحو 674 مواطن استفادوا من  أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بمركز شباب كسفريت بإدارة فايد الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة؛ للكشف على المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 307 مواطن و 367 خلال باليوم الثانى من خلال 7 عيادات تخصصية ( الجراحة ،باطنه، نسا، أطفال، أسنان، تنظيم أسرة، أمراض مزمنة) بالإضافة إلى خدمات الأشعه، والفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجوده بالقافله ،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينة بركات منسق القوافل، أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 236 مواطنًا بعيادة الباطنة و 143 مواطنًا بالجراحة ،و68 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 34 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 118 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 38 حالةً.

واستقبلت عيادة الأسنان 36، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة الدكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، والدكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • إطلاق قافلة طبية شاملة لخدمة أهالي شمال سيناء
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين