تحل اليوم الذكرى السابعة عشرة لوفاة الفنان الكبير عماد حمدي، الملقب بـ "فتى الشاشة الأول"، الذي رأى النور في 25 نوفمبر 1908 في مدينة سوهاج. يُعتبر حمدي واحدًا من نجوم السينما المصرية البارزين، حيث خطف الأنظار بجاذبية وجهه وصوته الفريد، مقدمًا خلال مسيرته الفنية الطويلة العديد من الأعمال الرائعة، ولد حمدي في سوهاج وعمل في "ستوديو مصر" بعد تخرجه من مدرسة التجارة، حيث ارتقى بسرعة في السلم الوظيفي حتى أصبح مدير توزيع.

دخل عالم الفن عام 1945 من خلال فيلم "السوق السوداء"، وسرعان ما اشتهر باسم "فتى الشاشة الأول". 

في فترة قصيرة، أثبت حمدي وجوده بقوة في عالم السينما المصرية، حيث قاد البطولة في العديد من الأفلام البارزة. يشمل ذلك أعمالًا مثل "خان الخليلي، وميرامار، وثرثرة فوق النيل"، وغيرها الكثير. تم اختيار 15 فيلمًا له ضمن أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

 

مشواره الفني

وقدَّم الكثير من الأفلام المتميزة، ولكن من أشهرها: «إني راحلة» (1955)، و«بين الأطلال» (1959)، و«الرجل الذي فقد ظله» (1968)، و«ميرامار» (1969)، و«ثرثرة فوق النيل» (1971)، و«الكرنك» و«المذنبون» (1975). وقدًّم نحو 15 عملًا تلفزيونيًا، منها: مسلسل «الشاطئ المهجور» (1975)، و»سليمان الحلبي» (1976)، و»بعد الغروب» (1977)، و«عنترة» (1978)، و«في مهب الريح» و«الوليمة» (1979)، و«عيلة الدوغري» (1980).


حياته الشخصية وزوجاته

عاش الفنان الكبير عماد حمدي حياة زوجية ملتقطة بأربع فصول. بدأت بزواجه من الراقصة حورية محمد، لكن الفصل الأول جاء سريعًا بفصله عنها. في الفصل الثاني، ارتبط حمدي بفتحية شريف وأنجب منها ابنه نادر، الذي كان الوحيد الذي استقبله في أواخر حياته. تعرض حمدي للمرض والإفلاس، واستمر الفصل الثالث في حياته الزوجية مع الفنانة شادية، رغم المعارضة التي واجهها زواجهما بسبب فارق السن. استمر الزواج لثلاث سنوات قبل أن ينهيه حمدي بسبب غيرته الشديدة. 

الفصل الأخير في حياة حمدي كان زواجه الرابع والأخير من الفنانة نادية الجندي. أنجبا ابنًا اسمه هشام، ولكن هذا الفصل انتهى بمأساة، حيث أفاد حمدي في مذكراته بأن نادية الجندي تخلت عنه بعد أن أصيب بالعمى، وطلبت الطلاق.

فقدانه للبصر 

عانى الفنان عماد حمدي في أواخر أيامه من اكتئاب شديد، خاصة بعد وفاة شقيقه التوأم عبد الرحمن، وامتنع عن الطعام والشراب والتزم منزله ولم ير الشارع ثلاث سنوات، 

حتى وصل به الوضع إلى فقد بصره لتتخلى عنه نادية الجندي ويضطر إلى المكوث مع زوجته فتحية شريف في شقتها، وحرص الشيخ الشعراوي على زيارته وطلب منه التماسك والرضا بقضاء الله، فأحس براحة لفترة لكنه عاد للاكتئاب مرة أخرى

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عماد حمدي الفنان عماد حمدي زيجات عماد حمدي عماد حمدی

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»

يحل الفنان عماد زيادة، ضيفا في برنامج «واحد من الناس»، مع الإعلامي عمرو الليثي، وذلك يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة 10 مساءً، على قناة الحياة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، الذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان 2024.

عمرو الليثي وعماد زيادة

ومن المقرر أن يتحدث عماد زيادة خلال الحلقة، عن كواليس شخصيته في مسلسل نعمة الأفوكاتو، وعلاقته بالمخرج محمد سامي، وبدايته الفنية من خلال مسرحية بودي جارد مع الفنان عادل إمام، وكشفه عن علاقته بالفنان محمد رمضان ومشاركته له في العديد من الأعمال، ورأيه في جملة «نمبر 1»، كما يكشف عن أسرار حول حياته الخاصة والفنية.

عمرو الليثي وعماد زيادةآخر أعمال الفنان عماد زيادة

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عماد زيادة، هو مشاركته في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، بطولة الفنانة مي عمر، والذي تم عرضه خلال النصف الأول من شهر رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا.

مسلسل نعمة الأفوكاتو، من بطولة: مي عمر، وأحمد زاهر، وكمال أبو رية، وأروى جودة، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ولبنى ونس، وعماد زيادة، وهدير عبد الناصر، وغادة فلفل، وأحمد ماجد، وولاء الشريف، ومحمود غريب، والمسلسل من إﺧﺮاﺝ وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإنتاج مها سليم، وموسيقى تصويرية هيثم نبيل.

اقرأ أيضاًعماد زيادة: دوري في مسلسل «نعمة الأفوكاتو» الأقرب لشخصيتي الحقيقية

عماد زيادة: حب الجمهور لـ مي عمر سبب نجاح «نعمة الأفوكاتو»

مسلسلات رمضان 2024.. عماد زيادة يروج لمسلسل «نعمة الأفوكاتو»

مقالات مشابهة

  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • واقي شمس طبيعي.. ٣ أطعمة شهيرة يحميك من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية
  • محطات خالدة في حياة القمص أنجيلوس
  • أول تعليق من وائل جسار على طلب فنانة شهيرة الزواج به
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»
  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • محمد نجاتي يُشيد بتامر عاشور.. ويؤكد: بليغ حمدي مصر
  • تفاصيل اليوم الأخير في حياة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها